تسريب مواصفات هاتف مايكروسوفت القادم Surface Duo

قيم هذا المقال :

تعمل شركة مايكروسوفت Microsoft منذ فترة طويلة على هاتف قابل لطي وهو سيرفس ديو Surface Duo حيث سيأتي بشاشتان على جانبين متساويين مع مفصل بزاوية 360 درجة بينهما. 

سيبلغ سمك سيرفس ديو Surface Duo وهو مفتوح 4.8 ملم وبالتالي سماكة 9.6 مم عندما يكون مغلقًا.


ستأتي شاشتي سيرفس ديو Surface Duo بمقاس 5.6 إنش من نوع أموليد AMOLED  بدقة 1800x1350 بكسل وإطارات كبيرة من الأعلى والأسفل، حيث سيعمل الجهاز بنظام أندرويد 10 Android 10 مع خطط الشركة لترقية الجهاز لأندرويد 11 Android 11 بعد وقت قصير جدًا من إطلاقه وسيأتي بدعم قلم سيرفس بن Surface Pen.

معالج الجهاز من كوالكوم Qualcomm وهو سناب دراجون 855 Snapdragon 855، ويرجع اختيار هذا المعالج لكون انتهاء مايكروسوفت Microsoft من التصميم الداخلي لجهاز قبل إطلاق معالج سناب دراجون 865 Snapdragon 865، ما يعني عدم دعم الجهاز لتقنية اتصال شبكات الجيل الخامس.


يحتوي الجهاز على 6 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي رام و256 جيجابايت من ذاكرة التخزين مع عدم إمكانية التوسعة عن طريق مايكرو إس دي، ومن ناحية التصوير سيأتي الجهاز بلكاميرا خلفية أحادية بدقة 11 ميجابكسل مع فتحة عدسة f/2.0 بحجم بكسل 1.12 مايكرومتر.

أخيرًا سيأتي الهاتف بماسح بصمات الأصابع بالمصادقة البيومترية وبطارية 3460 مللي أمبير، وسيأتي مُجهزًا بجميع تطبيقات مايكروسوفت Microsoft التي تعمل عبر كلتا الشاشتين مع السحب والإفلات بين تطبيقين مختلفين، ولكن لن تكون جميع تطبيقات الأطراف الثالثة قادرة على ذلك وسيكون الأمر متروكًا للمطورين لإضافة مثل هذه الوظائف، ونعلم جميعًا مدى جودة استخدام الأجهزة اللوحية التي تعمل بنظام أندرويد Android والتي لا تحتوي على واجهات مستخدم خاصة وإنما فقط واجهة الهواتف ممتدة عكس لوحيات آي باد.

عمومًا ربما سيتم إطلاق الجهاز قريبًا لكن مايكروسوفت Microsoft تقول أنه سيصل المتاجر في نهاية هذا العام، بالنظر لمواصفات الجهاز التي هي مواصفات جهاز عام 2018 أو 2019 فهل سيستطيع المنافسة في سوق نوعا ما لازال قيد النشأة وهو سوق الهواتف المطوية خصوصًا مع هذه المواصفات ووجود منافسين مثل الجلاكسي فولد والمايت إكس؟.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار