سوني تكشف عن هاتفين جديدن أحدهما من الفئة الراقية

في ضل إلغاء المعرض العالمي للجوال MWC 2020 قامت سوني بدورها بعقد حدث عبر الإنترنت للإعلان عن جديد هواتفها ويتعلق الأمر بسوني إكسبيريا 1 II  (الجيل الثاني من سلسلة إكسبيريا1) والثاني سوني إكسبيريا 10 II.

سوني إكسبيريا 1 II:

يأتي سوني إكسبيريا 1 II وهو أرقى هواتف الشركة  بشاشة مقاسها 6.5 إنش ونسبة عرض إلى ارتفاع  21:9 مع خاصية Motion Blur Reduction التي تتوافق مع معدل تحديث 90 هيرتز عن طريق تحليل ما هو موجود على الشاشة وضبط الإطارات الفردية لتقليل تأخر كل إطار حسب سوني.

وبالحديث عن الكاميرا  فالهاتف يأتي بكاميرا رباعية دقة العدسات الثلاثة الأولى 12 ميجابكسل أما رابعة فتبلغ دقتها 0.3 ميجابكسل وجميعها عدسات من شركة زيس الألمانية وتوفر خصائص عديدة كالتثبيت والتقريب البصريان وتصوير العمق وغيرها العديد أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 8 ميجابكسل  مع ماسح لبصمات الأصابع على الجانب.

يحمل الهاتف معالجا من كوالكوم وهو سناب دراجون 865  مع ذاكرة وصول عشوائي رام سعتها 8 جيجابايت وذاكرة تخزين 256 جيجابايت من نوع UFS يمكن توسيعها عن طريق بطاقة مايكرو إس دي. 

برمجيا يعمل الهاتف بنظام أندرويد 10 بالإضافة لبطارية بسعة 4320 مللي أمبير ومنفد يو إس بي سي المواصفات المعروفة كمنفذ لسماعات جاك 3.5 ملم وبلوتوث 5.1 ودعم شبكات الجيل الخامس.

الهاتف يحمل معه خصائص أخرى كمقاومة الماء والغبار وخصائص في التصوير وسيتم طرح الهاتف باللونين الأسود والأرجواني بسعر 1200 يورو.

الجدير بالذكر أن هناك إحترافية من الهاتف وهي سوني إكسبيريا برو حيث تحمل معها منفذ HDMI والتكامل السلس مع كاميرات Sony Alpha التي يمكن استخدامها بمثابة عدسة الكاميرا والاستفادة من اتصال 5G لتعمل كجهاز بث كمايتيح لك مفتاح الاختصار القابل للتخصيص من جانبه تشغيل أي تطبيق في لحظة.

سوني لم تكشف كافة التفاصيل عن سوني إكسبيريا برو لكن حين تفعل سنوافيكم بكل جديد إن شاء الله.
لرؤية المواصفات الكاملة لهاتف سوني إكسبيريا 1 II  اضغط هنا.

سوني إكسبيريا 10 II:

يحمل سوني إكسبيريا 10 II  مواصفات تجعله في الفئة المتوسطة أولها معالج من كوالكوم وكوالكوم سناب دراحون 665.
وبالحديث عن الكاميرا  فالهاتف يأتي بكاميرا ثلاثية دقة العدسات الرئيسية  12 ميجابكسل أما الثانية والثالثة فبدقةا 8 ميجابكسل أما الكاميرا الأمامية فتبلغ دقتها 8 ميجابكسل  مع ماسح لبصمات الأصابع على الجانب.
يحمل الهاتف ذاكرة وصول عشوائي رام سعتها 4 جيجابايت وذاكرة تخزين 128 جيجابايت يمكن توسيعها عن طريق بطاقة مايكرو إس دي. 
برمجيا يعمل الهاتف بنظام أندرويد 10 بالإضافة لبطارية بسعة 3600 مللي أمبير مع قدرة الشحن السريع بقوة 18 واط من خلال منفد يو إس بي سي  وأيضا المواصفات المعروفة كمنفذ لسماعات جاك 3.5 ملم وبلوتوث 5.0 وراديو إف إم.
سيتم طرح الهاتف باللونين الأسود والأبيض بسعر 370 يورو.
لرؤية المواصفات الكاملة لهاتف سوني إكسبيريا 1 II  اضغط هنا.


مقالات ذات صلة جميع الأخبار