على غرار DALL-E، إطلاق Shap-E لتصميم الصور ثلاثية الأبعاد بالذكاء الإصطناعي

قيم هذا المقال :

تعمل شركة OpenAI على دفع حدود ما هو ممكن في مجال الذكاء الاصطناعي، ولا يُعد إصدارها الأخير من نموذج Shap · E استثناءً، فبعد نجاح نموذج إنشاء الصور DALL · E الخاص بهم، ابتكرت OpenAI نموذجًا رائعًا آخر يسمح للمستخدمين بإدخال نص وإنشاء صور ثلاثية الأبعاد واقعية ومتنوعة.

Shap · E ليس مجرد مولد لنماذج ثلاثية الأبعاد، ولكن يمكنه أيضًا إنشاء معلمات للوظائف الضمنية، والتي يمكن أن تؤدي إلى إنشاء شبكات منسوجة وحقول إشعاع عصبي (NeRF) وهذا يعني أنه يمكن لـ Shap · E إنشاء أشكال ثلاثية الأبعاد عالية الجودة بأنسجة دقيقة وأشكال معقدة، على عكس النماذج الحالية التي لا تنتج من خلال سحب النقاط أو وحدات البكسل.

تعد حقول الإشعاع العصبي Neural Radiance Fields (NeRF) أسلوبًا جديدًا لإعطاء مجال الرؤية مع تمثيل المشهد الضمني الذي اجتذب اهتمامًا واسعًا في مجال رؤية الكمبيوتر، وهي طريقة عرض مبتكرة وطريقة إعادة بناء ثلاثية الأبعاد تحتوي على مجموعة واسعة من التطبيقات في مجال الروبوتات وخرائط المدن والملاحة المستقلة والواقع الافتراضي / الواقع المعزز والمزيد، من خلال قدرة Shap · E على إنشاء معلمات للوظائف الضمنية، يمكن أن تقدم NeRF، مما يسمح للمستخدمين بإنشاء أشكال ثلاثية الأبعاد معقدة بنسيج عالي الجودة.

في المقابل فإن السحب النقطية هي سلسلة من النقاط التي تقع في نظام إحداثيات ثلاثي الأبعاد، يمكن أن تنتشر على سطح المبنى على سبيل المثال أو واجهة المبنى لالتقاط شكل مظهر المبنى، Voxels من ناحية أخرى هي وحدات بكسل في مساحة ثلاثية الأبعاد، كمية ثابتة الحجم مع كل خلية ذات حجم ثابت وإحداثيات منفصلة.

عرضت شركة OpenAI قدرات Shap · E بأمثلة مثل وعاء من الطعام، وبطريق، وكلب، ونار المخيم، وكرسي على شكل أفوكادو، والمزيد، يمكن عرض هذه النماذج في ثوانٍ، مما يوفر للمستخدمين طريقة سريعة وفعالة لإنشاء أشكال ثلاثية الأبعاد عالية الجودة.

 

 

تطبيقات Shap · E واسعة النطاق، من إنشاء ألعاب الفيديو والأفلام وتجارب الواقع الافتراضي، إلى إنشاء نماذج مفصلة للبحث العلمي والمحاكاة الهندسية، بفضل قدرته على إنشاء نماذج ثلاثية الأبعاد معقدة مع مواد دقيقة الحبيبات، يعد Shap · E مغيرًا لقواعد اللعبة في عالم النمذجة والعرض ثلاثي الأبعاد.

يُعد نموذج Shap · E الخاص بـ OpenAI تطورًا مثيرًا في مجال الذكاء الاصطناعي والنمذجة ثلاثية الأبعاد، إذ إن قدرته على إنشاء أشكال ثلاثية الأبعاد عالية الجودة بأنسجة دقيقة وأشكال معقدة، تميزها عن النماذج الحالية التي لا تُنتج من خلال سحب النقاط أو وحدات البكسل، مع تطبيقاتها في مختلف المجالات، من المؤكد أن Shap · E سيُحدث ثورة في طريقة إنشاء النماذج ثلاثية الأبعاد والتفاعل معها.

 

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار