شارب تعلن عن هاتف Aquos R5G بمزايا متقدمة

طرحت شارب رسميًا أقوى هو هواتفها وهو اكوس ار فايف جي الذي يعتبر أول هاتف لشركة يأتي بدعم شبكات الجيل الخامس مع مواصفات راقية أهما معالج من كوالكوم وهو سناب دراجون 865.
يأتي الهاتف من نوع IPS بمعدل تحديث 120 هرتز مقاسها 6.5 إنش دقتها QHD+ محتوية على نتوء للكاميرا الأمامية التي دقتها  16 ميجابيكسل وفي الأسفل يوجد ذقن للهاتف مع مساحة مخصصة لماسح بصمات الأصابع والشاشة ككل محاطة بسماعات استيريو.
من الخلف يأتي الهاتف بأربع كاميرات دقة الكاميرا الرئيسية 12 ميجابيكسل  والثانية كذلك بدقة 12 ميجابيكسل وكلا الكاميرتين الأولى والثانية تأتيان بمثبت بصري للصورة والثالثة فائقة العرض بدقة 48 ميجابكسل والرابعة لتصوير ثلاثي الأبعادToF مع قدرة الهاتف على التقاط فيديو بدقة 8K من الكاميرا الثالثة التي دقتها 48 ميجابكسل.
عتاديا دائما يأتي الهاتف بأقوى معالج من كوالكوم وهو  سناب دراجون 865 وذاكرة وصول عشوائي رام سعتها 12 جيجابايت من نوع LPDDR5 وذاكرة تخزين داخلية قدرها 256 جيجابايت UFS 3.0 يمكن توسعتها عن طريق مايكرو إس دي.
باقي مواصفات الهاتف هي نظام تشغيل اندرويد 10 وبطارية بسعة 3730 مللي أمبير وهي قليلة مقارنة لدعم الهاتف لشبكات الجيل الخامس مع مقاومة للمء والغبار بمعيار IP68 ويزن حوالي 189 جرام.
لم تقدم الشركة أي تفاصيل حول طرح الهاتف وسعره لكن المتوقع أن يُطرح في اليابان في وقت ما في الربيع.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار