سامسونج ستعتمد على نظام Wear OS في ساعاتها المستقبلية بدل Tizen OS

قيم هذا المقال :

أكدت شركة سامسونج أنها ستعتمد على نظام التشغيل Wear OS من جوجل المخصص للساعات بدل نظامها Tizen OS في سلسلة ساعاتها الشهيرة Galaxy Watch التي ستطرحها مستقبلا.


يأتي هذا على لسان نائب الرئيس التنفيذي لشركة سامسونج ورئيس تطوير البرمجيات السيد Janghyun Yoon، حيث أكد أن ساعات Galaxy المستقبلية ستعمل بالفعل على نظام التشغيل Wear من جوجل بدلاً من Tizen OS.


يأتي التأكيد بعد أشهر من التكهنات والشائعات، والتي بدت في البداية مستحيلة تمامًا، وهذا لعدة أسباب أهمها أن نظام تشغيل تايزن بالنسبة للساعات حقق نجاحًا وتفوق على نظام جوجل، ونظرا لأن البيان الذي نشرته الشركة لم يقدم سببٌا واضحٌا لذلك يبقى هذا القرار غامضا حتى الآن.


لم يكشف السيد Yoon أي تفاصيل حول الساعات الذكية التي تعمل عليها سامسونج حاليٌا، لكنه يضيف أن ساعات Tizen OS الذكية الحالية ستحصل على دعم لمدة ثلاث سنوات منذ إطلاقها.


فيما يخص الساعات المقبلة، فتقول التسريبات أن سامسونج تعمل على ساعتين ذكيتين وهما Galaxy Watch4 و Galaxy Watch Active4 والتان ستأتيان بدون خاصية قياس نسبة السكر في الدم، ومن المفترض أن تصل ساعة Galaxy Watch4 بقياسين 42 ملم و46 ملم أما فيما يخص ساعة Galaxy Watch Active4 فستأتي هي الأخرى بقياسين وهما 40 ملم و 42 ملم، أما برمجيًا فستأتي الساعات كما ذكرنا مع نظام وير أو إس مع واجهة OneUI مع دعم العديد من تطبيقات الطرف الثالث.


قد يعجبك


مقالات ذات صلة جميع الأخبار