سامسونج تكشف رسميًا عن معالج Exynos 2200 بمعالجٍ رسومي من AMD

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

طرحت شركة Samsung أمسًا أقوى وأحدث معالجاتها وهو معالج Exynos 2200، الذي من المفترض ان يرى النور مع سلسلة سامسونج Galaxy S22 القادمة، تم تصنيع إكزينوس 2200 بمعمارية 4 نانومتر كبقية أقرانه من كوالكوم وميدياتك، والشيئ المثير هنا أنه يأتي بمعالج رسومي خاص يسمى Xclipse.

 

يعتمد المعالج الرسومي الجديد على بنية AMD RDNA2 وعلى هذا النحو فهو "معالج رسومات هجين فريد من نوعه" يوفر ميزات متقدمة مثل تتبع الأشعة وتظليل المعدل المتغير على الهواتف الذكية، ليُصبح أول معالجٍ رسومي يوفر هذه الميزة بعدما كانت للحواسيب فقط.

 

 

تتبع الأشعة هي تقنية تحاكي سلوك الضوء في الحياة الواقعية وتحسب حركة ولون الأشياء عندما ترتد أشعة الضوء عن الأسطح، كما توفر ميزة تسريع الأجهزة تأثيرات واقعية ورسومات غامرة مما يجعل تجربة الألعاب التي تدعم هذه الميزات رائعة ومذهلة.

يعد تظليل المعدل المتغير تقنية أخرى مطبقة في ألعاب الكمبيوتر والكونسولز، حيث يُسمح للمطورين بتطبيق تظليل أقل على المناطق التي لن تتأثر فيها الجودة وبالتالي تحسين معدل الإطارات وسلاسة اللعب.

 

 

يُعتبر معالج Exynos 2200 واحدًا من أولى المعالجات التي تعتمد أنوية Armv9، حيث يحتوي المعالج على ثمانية أنوية، الأولى نواة واحدة قوية وهي Cortex-X2 وثلاثة من نوع Cortex-A710 مُوازِنة الأداء والكفاءة، وأربعة أنوية Cortex-A510 صغيرة لكفاءة الطاقة دون كشف Samsung عن التردد الذي يتم تسجيل المعالج به.

يحتوي معالج الرسومات (GPU) الجديد بجانب المعالج أيضًا على معالجٍ عصبي NPU أكثر قوة مقارنةً بـ Exynos 2100، كما تضاعف الأداء ويسمح بمزيد من العمليات الحسابية بالتوازي مما يحسن الأداء العام للذكاء الاصطناعي.

 

 

في المواصفات الأخرى يدعم معالج Exynos 2200 كاميرا فردية تصل إلى 200 ميجابكسل وتسجيل فيديو بدقة 8K وشاشة بدقة 4K تصل إلى 120 هرتز أو +QHD عند 144 هرتز.

يعمل المعالج الجديد من سامسونج بأحدث أنواع ذاكرة الوصول العشوائي وهي LPDDR5 وذاكرة تخزين من نوع UFS 3.1، كما يعمل مودم الجيل الخامس على كل من الترددات الفرعية 6 جيجا هرتز وmmWave، بينما يدعم نظام الملاحة العالمي جميع المعايير الرئيسية والأقمار الصناعية.

قالت شركة Samsung إن معالجها Exynos 2200 "قيد الإنتاج الضخم حاليًا" ولا يوجد تاريخ رسمي ليرى المعالج النور بجانب سلسلة Galaxy S22، لكن الشائعات تشير إلى أن 8 فبراير كتاريخ إطلاق محتمل.

 

 

ذات صلة

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار