تحديث سامسونج One UI 3.0 يأخذ تجربة المستخدم إلى مستويات جديدة مع اندرويد 11

قيم هذا المقال :
(26 الأصوات)

تعمل شركة سامسونج جاهده في الوقت الحالي على طرح تحديث One UI 3.0 المستند إلى اندرويد 11 لأجهزتها المؤهلة. حيث يضم التحديث بمجموعة من الميزات والتحسينات على واجهة سامسونج المخصصة One UI. وكانت سامسونج قد أعلنت عن الإطلاق الرسمي لـ One UI 3.0 في 3 ديسمبر، ويعد أحدث ترقية قادمة لبعض أجهزة جالاكسي، مما يوفر تصميمًا جديدًا مثيرًا مع ميزات يومية محسنة وتخصيصًا عميقًا.


ستكون الترقية إلى تحديث One UI 3.0 متاحة مع نظام التشغيل الأحدث اندرويد 11، مما يعزز التزام سامسونج بتقديم أحدث الابتكارات للمستخدمين، كجزء من التعهد بتوفير ثلاثة تحديثات رئيسية للعديد من الأجهزة. وتجدر الإشارة إلى أن تحديث One UI 3.0 المستقر متوفر حاليًا لسلسلة Galaxy S20 و Galaxy Note 20 في بعض المناطق، بينما سيكون التحديث متاحًا على أجهزة Galaxy A في النصف الأول من عام 2021.



تصميم جديد لتجربة جمالية محسنة


يجلب تحديث One UI 3.0 تصميم جديد يغلب عليه البساطة ويوفر تجربة جمالية محسنة التي أصبح مستخدمو أجهزة Galaxy يتمتعون بها.


حصلت الواجهة على الكثير من التعديلات مثل، تحسين الميزات التي تزورها وتستخدمها كثيرًا - مثل الإشعارات والشاشة الرئيسية وشاشة القفل واللوحة السريعة - وذلك لإظهار المعلومات المهمة. تم إضافة أيضًا بعض التأثيرات مثل تأثير التعتيم / الضبابية للإشعارات، حيث تساعدك هذه التأثيرات المرئية الجديدة على التركيز بسرعة على الأشياء الأكثر أهمية. كذلك، تم إعادة تصميم الأدوات المصغرة (Widgets) حتى تبدو منظمة وأنيقة على الشاشة الرئيسية.



قد يهمك أيضًا


لا تبدو واجهة One UI 3.0 مختلفة فقط، بل تجعل تأثيرات الحركة والرسوم المتحركة الأكثر سلاسة، جنبًا إلى جنب مع ردود الفعل اللمسية الطبيعية (haptic feedback)، التنقل واستخدام هاتفك أمرًا ممتعًا. أصبحت شاشة القفل الآن أكثر نظافة، حيث تنزلق المفاتيح بشكل أكثر سلاسة تحت أصابعك وستشعر بمزيد من الواقعية عن الضغط على الأزرار. التدفق بين الأجهزة يجرى الآن بشكل طبيعي أكثر، حيث يوفر تحديث One UI 3.0 تجربة فريدة وشاملة عبر نظام جالاكسي البيئي الأوسع، بالإضافة إلى دعم الميزات الجديدة المتوفرة بسلاسة عبرة الأجهزة.



ميزات يومية محسّنة تساعدك على إنجاز المزيد


تركز واجهة سامسونج One UI 3.0 على توفير البساطة اليومية في الاستخدام. حيث تساعدك أدوات قفل الشاشة المعاد تصميمها على التحكم في الموسيقى الخاصة بك، والاطلاع على المعلومات المهمة مثل التقويم والأحداث والروتين، وذلك بدون الحاجة إلى إلغاء قفل هاتفك. تتبع الرسائل والمحادثات أصبح أكثر سهولة الآن مع One UI 3.0، حيث يتم تجميع الإشعارات الخاصة بتطبيق المراسلة في الوسط والمقدمة حتى تتمكن من قراءة الرسائل والرد عليها بدون تأخير. بالإضافة إلى ذلك، تخطيط مكالمة الفيديو بملء الشاشة أصبح يوفر تجربة اتصال جديدة تقربك من الأشخاص المهمة بالنسبة لك.



مع واجهة One UI 3.0 تصبح الكاميرا الموجودة على هاتفك أكثر قوة. يساعد كل من التركيز التلقائي المحسن والتكبير المحسن المستند إلى الذكاء الاصطناعي للصور والتعرض التلقائي على التقاط صور رائعة. فضلاً عن ذلك، سيساعدك تنظيم وترتيب الفئات في تطبيق المعرض في العثور على الصور بسرعة. بمجرد التمرير لأعلى الشاشة أثناء النظر إلى صورة معينة، سيظهر لك مجموعة ذات صلة من الصور. وحتى تتأكد من عدم فقد أي من هذه الذكريات، بإمكانك إعادة الصور التي قمت بتعديلها إلى الصورة الأصلية في أي وقت، حتى بعد حفظها.


قد يهمك أيضًا: تعرّف على ميزات واجهة سامسونج One UI 2.5 والهواتف التي ستحصل على التحديث الجديد


قم بتخصيص هاتفك على طريقتك


ترغب سامسونج في توفير الحرية للمستخدمين في تخصيص واجهة المستخدم الخاصة بهم وفقًا لتفضيلاتهم الشخصية. إذا كنت تقوم دائمًا بتشغيل الوضع الداكن أو تشارك نقطة اتصال الهاتف المحمول الخاصة بك، يمكنك الآن القيام بذلك من خلال تمرير بسيط والنقر بطرق جديدة لتخصيص لوحة الوصول السريع الخاصة بك. بإمكانك أيضًا مع واجهة One UI 3.0 الجديدة، مشاركة الصور ومقاطع الفيديو والمستندات بسهولة أكثر من ذي قبل.


أضف إلى ذلك، مع القدرة على تخصيص ورقة المشاركة الخاصة بك (Share Sheet)، بإمكانك تثبيت وجهات المشاركة الأكثر استخدامًا، وذلك سواء كانت تطبيق مراسلة أو جهة اتصال أو بريد إلكتروني. علاوة على ذلك، تتيح لك واجهة One UI 3.0 الاحتفاظ بملفات تعريف مختلفة خاصة بحياتك الشخصية وعملك، بحيث لا تقلق إذا قمت بإرسال أي شيء إلى الشخص الخطأ.



ولمزيد من التخصيص، أتاحت سامسونج خلال واجهة One UI 3.0 إمكانية وضع أدوات مصغرة (Widgets) على الشاشة الرئيسية مع ضبط الشفافية، بحيث تتطابق مع الخلفية الخاصة بك أو تغيير لون وتصميم الساعة على AOD أو شاشة القفل. بالإضافة إلى ذلك، بإمكانك إضافة فيديو إلى شاشة المكالمات الواردة أو الصادرة حتى تجعل تجربة مكالمتك أكثر خصوصية.


عندما قامت سامسونج بتصميم واجهة One UI 3.0، وضعت المستخدم في الاعتبار. حيث تساعدك تطبيقات الرفاهية الرقمية على تحديد عاداتك الرقمية وتحسينها. يمكنك الاطلاع بسرعة على معلومات الاستخدام التي تعرض التغييرات الأسبوعية في Screen Time أو التحقق من الاستخدام الخاص بك أثناء القيادة حتى تساعدك على اتخاذ قرارات أفضل حول كيفية استخدام أجهزة جالاكسي الخاصة بك ووقت استخدامها.



مع استمرار سامسونج في تطوير تجربة جالاكسي، ستتلقى واجهة One UI المزيد من التحديثات جنبًا إلى جنب مع إصدار الأجهزة الرائدة الجديدة في أوائل عام 2021، والحديث هنا عن سلسلة Galaxy S21.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار