تقرير: زيادة عائدات متجري آب ستور وبلاي ستور في الربع الأول من هذا العام

قيم هذا المقال :

وفقًا لأحدث تقرير صادر من شركة App Annie  فإن مستخدمي الهواتف الذكية حول العالم أنفقوا أموالاً وقضوا وقتا على التطبيقات أكثر بكثيرخلال فترة الربع الأول من هذا العام، التي تصادف بداية تفشي قيروس كورونا حول العالم مما أجبر ما عدده ثلاثة مليارات إنسان للبقاء في بيوتهم ما يعكس زيادة معدلات إستخدام الأجهزة بما فيها الهواتف الذكية.

نما متوسط ​​الوقت الأسبوعي الذي يقضيه المُستخدمون في التطبيقات والألعاب على نظام تشغيل أندرويد بنسبة 20٪ في جميع أنحاء العالم مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، حيث قضى المستخدمون الصينيون على وجه الخصوص  ما يقدر بـ 5 ساعات يوميًا في الإستخدام المتوسط، كما شهد المستخدمون الأمريكيون والإيطاليون والفرنسيون أيضًا زيادة كبيرة في الساعات الأسبوعية التي يقضونها على تطبيقات  ولعب الألعاب.
قام المستخدمون بتنزيل ما يقدر بنحو 31.5 مليار تنزيل لتطبيقات مجتمعة للفترة من يناير إلى مارس في كلا المتجرين حيث كانت 22.5 مليار تنزيل لمتجر بلاي ستور و 9 مليار لمتجر آب ستور، بلغ إجمالي الأموال التي تم إنفاقها عبر كلتا المنصتين ما قيمته 23.4 مليار دولار حيث كانت لمتجر آب ستور حصة الأسد وقُدرت بـ 15 مليار دولار وحوالي 8.3 مليار دولار لمتجر بلاي ستور.

تُمثل التطبيقات غالبية التنزيلات ولكن هذا لا يعني أن المستحدمين لا يلعبون الألعاب إذ أنهم ينفقون بعض الأموال في الألعاب التي تتطلب مشتريات داخلها.
كانت بداية موجة الزيادات هذه للمستخدمين الصينيين والأمريكيين على متجر آب ستوربينما شهد متجر جوجل أن معظم الإيرادات تأتي من كوريا الجنوبية واليابان والولايات المتحدة، الهند والبرازيل هما السوقين الرائدين من حيث أحجام تنزيل التطبيقات على ذات المتجر بينما كانت الصين والولايات المتحدة تُمثل الصدارة في متجرآب ستور.
أكثر التطبيقات التي تم تنزيلها على كل من iOS و Android لهذه الفترة كانت TikTok و WhatsApp و Facebook يليها Instagram و Facebook Messenger حيث كان Facebook و WhatsApp و Facebook Messenger الصدارة في عدد المستخدمين الشطين شهرياً.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار