تسريبات جديدة تشير إلى أن هاتف Redmi Note 11 Pro سيدعم تقنية HyperCharge (120 واط)

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

قدمت الصفحة الشهيرة بالتسريبات Digital Chat Station مزيدًا من المعلومات حول سلسلة ريدمي نوت 11. من المعروف أن شاومي ترغب في جلب تقنية HyperCharge الخاصة بها إلى هواتف مثل Redmi Note 11 Pro، والتي يدعمها بالفعل هاتف Xiaomi 11T Pro. قد يتمتع ريدمي نوت 11 برو بعمر بطارية جيد أيضًا بسعة 5100 مللي أمبير مع معالج سناب دراجون 778G.


قد لا تصل سلسلة ريدمي نوت 11 هذا العام، لكن تواصل Digital Chat Station تسريباتها مع تفاصيل جديدة حول الجيل التالي من هواتف ريدمي نوت. في الشهر الماضي، ادعى المسرب الشهير أن سلسلة ريدمي نوت 11 ستأتي بشحن سريع 67 واط مثل سلسلة Mi 11، وهو ما يدعمه بالفعل Redmi Note 10 Pro (النسخة الصينية). على النقيض من ذلك، اقتصر هاتف Redmi Note 10 على 33 واط.


الآن، يزعم المسرب أن الهاتف الرائد التالي من سلسلة ريدمي نوت يمكن أن يدعم شحن سريع يصل إلى 120 واط. حيث تقوم شاومي في الوقت الحالي بتسويق تقنية 120 واط الخاصة بها باسم HyperCharge، والمتاحة بالفعل على هاتف Xiaomi 11T Pro. ليس من المستغرب أن يتم شحن هذا الهاتف بسرعة مذهلة، حيث يمكن لهاتف شاومي 11T Pro إعادة شحن البطارية بالكامل في أقل من 20 دقيقة. وبالمقارنة، فإن هاتف ريدمي نوت 10 يستغرق ساعة و 14 دقيقة لإعادة شحن البطارية من 0 إلى 100%، والتي يقطعها ريدمي نوت 10 برو في 42 دقيقة.




من المتوقع أن تحتوي سلسلة ريدمي نوت 11 على بطاريات بقوة 5100 مللي أمبير. وبالتالي، يجب إطلاق هاتف ريدمي نوت الرائد - على الأرجع Redmi Note 11 Pro - بسرعة شحن فائقة. من المفترض أن يتجاوز شحن الهاتف 70% في غضون عشر دقائق، كما يفعل هاتف شاومي 11T برو.




تعتقد محطة الدردشة الرقمية أيضًا أن شاومي ستقوم بتزويد Redmi Note 11 Pro برقاقة معالج سناب دراجون 778G. حيث ساعدت هذه الرقاقة (بفضل دقة التصنيع التي يتمتع بها 6 نانومتر) هاتف Galaxy A52s على تحقيق أوقات تشغيل رائعة خلال اختبارات عمر البطارية مع بطاريتة التي تبلغ 4500 مللي أمبير. لذلك، فإن هاتف Redmi Note 11 Pro من المفترض أن يستمر لفترة أطول نظرًا لأنه يأتي بسعة أكبر تبلغ 600 مللي أمبير.


قد يهمك أيضًا: معالج Snapdragon 778G و Dimensity 1200: من الأقوى؟


كيف تعمل تقنية HyperCharge من شاومي؟


تضمن تقنية HyperCharge الجديدة التحكم في درجة حرارة الأجهزة بحيث لا تؤثر الطاقة العالية على عمر البطارية. وفقًا لشاومي، تعتمد تقنية HyperCharge الموجودة في Xiaomi 11T Pro على عنصرين مكملين، وجود منظمات حرارية موزعة على عدة مكونات، من مدخل USB-C مرورًا باللوحة الأم ووحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات والبطارية، بالإضافة إلى خلية بطارية مزدوجة تساهم في توازن الطاقة.


وفقًا لما ذكرته شاومي، عند توصيل الشاحن بقوة 120 واط، فإنه سيحدد الخلية التي تحتاج إلى أكبر قدر من الطاقة وتوجيه التيار إليها مباشرةً. وفي الوقت نفسه، تضمن منظمات الحرارة أن الطاقة العالية لن تضر الهاتف. من الناحية النظرية، تعتبر هذه التقنية عملية، لأن ما يؤثر على متانة الجهاز ليس الطاقة نفسها، ولكن التآكل الناتج عن ارتفاع درجة حرارة المكونات.


وفقًا للمتحدث باسم شركة شاومي Daniel Desjarlais، تعمل تقنية HyperCharge مثل سيارة ذات مدخلين للتعبئة: "يشبه وجود مدخلين مختلفين لملء سيارتك وخزانين منفصلين، بدلاً من الملء بسرعة بطيئة معينة على جانب واحد، يمكنك ملء اثنان على جانب واحد. كل ذلك يتم على جانب الهاتف، حيث ينتج الشاحن 120 واط وبدلاً من محاولة دفع أقصى 5 فولت على قناة واحدة، فإنه يقسمها إلى مسارين أو 3 أو 4. هذا يسمح لنا بتكثيف كل شيء - كل شيء يتم في 20 أمبير".


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار