شرح طريقة تفعيل ميزة الاسكرين شوت الجديدة على هواتف شاومي التي لا تدعمها بدون روت [Partial Screenshot]

قيم هذا المقال :
(22 الأصوات)

أعلنت شاومي عن واجهة MIUI 12 لأول مرة في أبريل 2020، تلقت معظم الأجهزة المؤهلة في الصين في ذلك الوقت إصدارات تجريبية لمدة شهر تقريبًا. ومع كل إصدار جديد، كانت الشركة تعمل على إصلاح الأخطاء وإضافة ميزات جديدة للواجهة مثل ميزة لقطة الشاشة الجزئية الجديدة (Partial Screenshot).


كانت MIUI واحدة من أوائل الواجهات التي قدمت التقاط سكرين شوت من خلال السحب على الشاشة بثلاثة أصابع، وقد حصلت أيضًا على ميزة لقطة الشاشة الجزئية، أي يمكنك الاستمرار في الضغط على الشاشة بثلاثة أصابع لالتقاط جزء من الشاشة فقط. قامت أوبو بدمج هذه الميزة في ColorOS 7 و Realme UI أيضًا قبل بضعة أشهر.


تم إضافة ميزة Partial Screenshot في MIUI 12 إصدار 20.5.25. يمكنك تفعيله من الإعدادات، ثم الدخول إلى الإعدادات الإضافية واختصارات الأزرار ثم الضغط على لقطة شاشة جزئية أو Partial Screenshot. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن هذه الميزة غير متوفرة سوى على بعض أجهزة شاومي مثل POCO X3 GT، ولكن لا عليك، يمكنك تفعيلها حتى لو كان هاتفك لا يدعمها.



بمجرد تمكينها، سيتعين على المستخدمين النقر مع الاستمرار بثلاثة أصابع على الشاشة حتى يمكنهم التقاط صورة محددة. من خلال ميزة Partial Screenshot يحصل المستخدمون على ثلاثة خيارات مثل الشكل المربع والحر والدائرة لالتقاط سكرين شوت. ويوجد في الجزء السفلي خيارات للبدء من جديد والتعديل والمشاركة والحفظ.




بالإضافة إلى ذلك، يمكنك تشغيل لقطة الشاشة الجزئية عن طريق الضغط لفترة طويلة على زر الصفحة الرئيسية في حالة ما إذا كنت لا تستخدم التنقل بالإيماءات.


قد يهمك أيضًا: تعرف على ميزات تحديث MIUI 12.5 Enhanced Edition لهواتف شاومي المؤهلة


طريقة تفعيل ميزة الاسكرين شوت الجديدة على هواتف شاومي التي لا تدعمها بدون روت [Partial Screenshot]


إذا كان هاتفك غير داعم لميزة الاسكرين شوت الجديدة على واجهة MIUI، فيمكنك تفعيلها من خلال اتباع الخطوات التالية. ومع ذلك، قد لا تعمل هذه الطريقة على اندرويد 10. قمت بتجربتها على POCO X3 Pro (اندرويد 11 + MIUI 12.5) وتعمل بشكل مثالي.


  • قم بتنزيل تطبيق SetEdit من متجر جوجل بلاي على هاتفك.
  • بعد تثبيت التطبيق على هاتفك، افتح التطبيق واضغط على كلمة Add new setting.




  • ثم قم بكتابة الأمر التالي three_gesture_long_press واضغط على Save Changes لحفظ التغييرات.




  • بعد ذلك قم بكتابة الأمر التالي partial_screen_shot واضغط على Save Changes لحفظ التغييرات.




  • قم بعمل إعادة تشغيل لهاتفك.


بعد عمل ريستارت يمكنك الآن استخدام ميزة Partial Screenshot بشكل طبيعي على أي هاتف من شاومي غير داعم لهذه الميزة. كما ذكرنا أعلاه، قد لا تعمل هذه الميزة مع الهواتف التي تعمل بأندرويد 10 و MIUI 12، لذلك يفضل تجربتها على الهواتف التي تعمل بواجهة أحدث مع اندرويد 11.


هذا كل ما يتعلق بشرح طريقة تفعيل ميزة الاسكرين شوت الجديدة على هواتف شاومي التي لا تدعمها بدون روت [Partial Screenshot]. في غضون ذلك، يمكنك تجربتها وإبلاغنا بالنتيجة في صندوق التعليقات أدناه.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات