شاومي تعلن عن جدول طرح الإصدار العالمي من تحديث MIUI 12.5 Enhanced - تعرّف على ميزاته وأولى الهواتف التي ستحصل عليه

قيم هذا المقال :
(36 الأصوات)

لم يكن هناك شك مطلقًا حول توفر تحديث MIUI 12.5 Enhanced عالميًا. أعلنت شركة شاومي عن تحديث MIUI 12.5 المحسن في 10 أغسطس أثناء الكشف عن هاتف Mi Mix 4 والجهاز اللوحي Mi Pad 5 و Mi Pad 5 Pro في الصين. الشركة لديها حدث مجدول في الخامس عشر من سبتمبر المقبل، والذي سيشهد إطلق سلسلة Mi Pad 5 في السوق العالمية. نتوقع أن تقدم الشركة أيضًا الإصدار العالمي من تحديث MIUI 12.5 Enhanced Edition، ومع ذلك، قد لا تكون هناك حاجة مرة أخرى.


لم تؤكد شاومي التوفر العالمي لتحديث MIUI 12.5 Enhanced فحسب، بل تم الإعلان أيضًا عن جدول الطرح. لسوء الحظ، هذا عكس ما نشرناه سابقًا والذي اقترح أن التحديث قد يصل الشهر المقبل إلى الهواتف العالمية. ومع ذلك، فإن الأمر ليس بعيدًا تمامًا لأن شاومي دائمًا ما تقوم بإطلاق التحديثات قبل الموعد المحدد. وبما أن الإصدار الجديد من MIUI 12.5 ليس تحديثًا رئيسيًا، فقد نرى التحديث على الإصدارات العالمية خلال الشهر المقبل.




الإصدار المحسن هو مجرد ترقية تستند إلى MIUI 12.5. حيث يركز هذا التحديث على تحسين الذاكرة والبيانات لتحسين سرعة الأداء وتقليل استهلاك الطاقة. لم يجلب هذا الإصدار أي تغييرات في الواجهة ولكنه أدخل تحسينات كبيرة في أداء النظام من خلال توفير الميزات أدناه.


ميزات الإصدار العالمي من تحديث MIUI 12.5 Enhanced Edition


  • التخزين السائل


حل مطور ذاتيًا لتحسين آلية التخزين. حيث يساعد في الحفاظ على أداء القراءة والكتابة على مدى فترة طويلة من الزمن.


يدعم الإصدار المحسن من MIUI 12.5 التخزين السائل، والذي يمكنه مراقبة درجة التجزئة بحساسية عالية وزيادة كفاءة إلغاء التجزئة بنسبة 60%. حيث يُظهر اختبار laboratory simulation لهاتف Mi 11 Pro أن تدهور القراءة والكتابة أقل من 5% بعد حوالي 36 شهرًا من الاستخدام.


  • الذاكرة الذرية


حل مطور ذاتيًا لتحسين آلية إدارة الذاكرة. مما يجعل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي أكثر كفاءة لتحسين أداء الاحتفاظ بالتطبيقات في الذاكرة.


فيما يتعلق بآلية الذاكرة الذرية، يستخدم الإصدار المحسن من MIUI 12.5 الذاكرة الذرية، ويدعم إدارة الذاكرة فائقة الدقة، ويقسم ذاكرة التطبيق، ويعطي الأولوية لإنهاء المهام غير المهمة، ويحسن ويضغط استخدام الذاكرة. إذا أخدنا هاتف Mi 10 Extreme Commemorative Edition كمثال، سنجد أن سعة الاحتفاظ بالتطبيقات في الخلفية قد زادت بنسبة 64%.


  • الخوارزميات المركزة


حل مطور ذاتيًا لتحسين جدولة المعالج. حيث تساعد هذه الخاصية في تقليل استخدام وحدة المعالجة المركزية واستهلاك الطاقة.


يضيف الإصدار المحسن من MIUI 12.5 أيضًا حسابات التركيز، حيث يتم تسريع 51 مشهدًا أساسيًا بسلاسة، ويتم حساب العمليات الأكثر وضوحًا التي يراها المستخدم الحالي وفقًا للمشاهد، كذلك يتم قمع التطبيقات غير المهمة في الخلفية. وفقًا للقياس الفعلي لموديلات متعددة، انخفض معدل استخدام وحدة المعالجة المركزية بمعدل 15%، وقد تم توفير استهلاك الطاقة بمعدل 8%.


هناك ميزة رابعة وهي "التوازن الذكي" والتي تعمل على تخصيص أداء الأجهزة بذكاء بالإضافة إلى استهلاك الطاقة، وتسعى إلى تحقيق التوازن بين الاثنين. ولكن هذه الميزة متاحة فقط للإصدار الصيني واكتفت الشركة بهذه التحسينات المدرجة أعلاه للإصدارات العالمية.


جدول الطرح العالمي لتحديث MIUI 12.5 Enhanced Edition


ستبدأ المرحلة الأولى من طرح النسخ العالمية من التحديث في الربع الرابع من عام 2021، أي في أشهر أكتوبر ونوفمبر وديسمبر. وهذا يعني أن الهاتف في القائمة أدناه سيبدأ في الحصول على MIUI 12.5 الإصدار المحسن من أكتوبر. ومع ذلك، قد يأتي قبل ذلك، نظرًا لأن طرح الإصدار الصيني على وشك الدخول في المرحلة الثانية.


قائمة الأجهزة الأولى التي ستحصل على الإصدار العالمي من MIUI 12.5 الإصدار المحسن:



بالطبع هذه المرحلة الأولى من الطرح العالمي. وكعادة شاومي، ستجلب الشركة التحديث إلى المزيد من الأجهزة، ولكن من المفترض أن يكون ذلك بعد الانتهاء من المرحلة الأولى. وبالتالي، يجب عليك الاحتفاظ بهذه الصفحة لمتابعة الأخبار الجديدة حين توفرها.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار