كوالكوم تكشف عن معيار الشحن السريع Quick Charge 5 بقوة شحن 100 واط

قيم هذا المقال :
(3 الأصوات)

أعلنت شركة كوالكوم اليوم عن أحدث تقنياتها لشخن السريع وهي كويك شارج 5 Quick Charge 5 التي تُقدم شحنًا سريعًا بقوة 100 واط، وحسب كوالكوم فالإصدار الجديد من معيار الشحن أفضل بمراحل عن الإصدار السابق Quick Charge 4 وأكثر كفاءة بنسبة 70٪.




وفقًا لاختبارات كوالكوم يمكن شحن بطارية بسعة 4500 مللي أمبير من 0٪ إلى 50٪ في ظرف 5 دقائق فقط ويستغرق الشحن الكامل لهذه البطارية 15 دقيقة. وتقريبًا هذا الأداء نفسه تُقدمه تقنيات الشحن السريع التي أعلنت عنها شركات ايكو وأوبو وريلمي.


قد يهمك: تعرّف على الهواتف التي تأتي بتقنية شحن Qualcomm Quick Charge 4/4+.


تم تصميم Quick Charge 5 في الجزء العلوي من USB Power Delivery PPS حيث يتوافق مع الإصدارات السابقة بدايةً من Quick Charge 2 والإصدارات الأحدث، كما يعمل أيضًا مع أجهزة USB PD القياسية وكذلك هواتف آبل (من هاتف آيفون 7 iPhone 7 والإصدارات الأحدث).


تتوقع شركة كوالكوم رؤية Quick Charge 5 في الهواتف الذكية القادمة في الربع الثالث من هذا العام، وكشفت النقاب عن شريحتين للتحكم في الشحن يمكن للشركات المصنعة استخدامهما وهما: SMB1396 و MSB1398 وهما يدعمان كلاً من الإدخال السلكي واللاسلكي ويمكن استخدامها مع خلية واحدة أوبطاريتين خليويتين وذلك يعتمد في النهاية على تصميمات مُصنِّعي الهواتف الذكية.


يدعم مُعالجي سناب دراجون 865 و865+ بالفعل Quick Charge 5، لكن هذا لا يعني أن الهواتف الحالية التي تعتمد على المُعالجين أنها ستدعم التقنية الجديدة، لكن الأمر ينطبق من الآن فصاعدًا إن كانت شركات الهواتف الذكية ستدمج الشريحة الخاصة بمعيار الشحن السريع Quick Charge 5 (شريحة SMB ) وهو ما ستفعله غالبًا.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار