اوبو تكشف رسميًا عن الجيل الثاني من تقنية الكاميرا تحت الشاشة

قيم هذا المقال :

قدمت شركة أوبو تقنية الكاميرا الجديدة تحت الشاشة بعد عامين من تطوير أول نموذج أولي لها، حيث عملت الشركة كثيرًا على تحسين جودة الشاشة في الأعلى وجودة صورة الكاميرا في نفس الوقت مما أدى في النهاية إلى أقرب من طرحه للمستهاكين.


تم تطوير الشاشة المستخدمة بالشراكة مع شركة BOE وهي أحد أكبر مصنعي شاشات العرض في الصين، ولطالما طورت الشركات هندسة بكسل مبتكرة تقلص حجم كل بكسل في المنطقة فوق عدسة الكاميرا لتصل إلى 400 بكسل لكل إنش، لكن هنا قامت شركة Oppo أيضًا باستبدال أسلاك الشاشة التقليدية بمادة أسلاك شفافة جديدة مما يسمح بمرور المزيد من الضوء.




معيار صناعة الحالي في تقنيات الكاميرا تحت الشاشة هو دائرة 1 بكسل لتشغيل 2 بكسل وتسمى أيضًا 1 إلى 2، لكن أوبو أوضحت أن ما فعلته مختلف عن المعيار السابق، حيث طورت حلاً جديدًا تقود فيه كل دائرة بكسل واحدًا فقط، والتي تعمل جنبًا إلى جنب مع "تقنية التعويض الخوارزمية الدقيقة" لتقديم سطوع الشاشة بأكملها ليتم التحكم فيها بانحراف يبلغ حوالي 2٪، وستسمح USC (تقنية الكاميرا تحت الشاشة) بعرض دقيق للخطوط الأصغر عند قراءة الكتب الإلكترونية أو تصفح الأخبار أو التنقل باستخدام الخرائط.




عمل معهد الأبحاث الأمريكي التابع لشركة Oppo على تصوير خوارزميات الذكاء الاصطناعي للتأكد من تقليل تأثير الشاشة على عدسة الكاميرا، لكن كانت الصور باهتة وأحيانا متوهجة، لكن شركة Oppo تدعي أنها طورت نموذجًا للذكاء الاصطناعي باستخدام عشرات الآلاف من الصور للتفادي هكذا سيناريوهات.




للأسف لم تكشف الشركة متى سنرى التكنولوجيا التي كشفت عنها في السوق، وهو أمر غريب نوعًا ما نظرًا لأن بعض الشركات بالفعل أطلقت هواتفها من الجيل الثاني من تقنياتها، على غرار ZTE وهناك توقعات أن تنضم كلٌ من Xiaomi وSamsung للسباق خلال الأسبوع المقبل من خلال إطلاق الهاتفين Mi Mix 4 وGalaxy Z Fold3.


طالع أيضًا:

تحميل جوجل كاميرا لهاتفي اوبو Reno 4 و Reno 4 Pro مع شرح التثبيت وأفضل الإعدادات

تحميل جوجل كاميرا لهاتف اوبو Reno 2 و 2Z و 2F مع شرح أفضل الإعدادات

تحميل جوجل كاميرا لهواتف اوبو A92 و A72 و A52 و A12

تحميل الخلفيات الرسمية لهاتف Oppo Reno 4 Pro بجودة عالية

تنزيل جوجل كاميرا لهاتف اوبو F15 مع شرح أفضل الإعدادات

مقالات ذات صلة جميع الأخبار