الإعلان رسميا عن هاتف Nokia 8.3 5G

كشفت HMD اليوم ضمن حدثها اليوم عن أحدث هواتفها وأولى هواتفها الداعمة لشبكات الجيل الخامس ويتعلق الأمر بنوكيا 5G 8.3.

تقول HMD أن هاتف Nokia 8.3 5G يدور حول المستقبل  فهو يدعم المزيد من نطاقات شبكات الجيل الخامس أكثر من أي هاتف يدعمها مما يجعله متوافقًا مع جميع شبكات الخامس الحالية والقادمة حول العالم.

يأتي الهاتف بشاشة مقاسها 6.81 إنش بدقة FullHD + مع HDR وتقنية Adaptive تضبط التباين اعتمادًا على مقدار الضوء المحيط بك، وتحوي ثقباً في الزاوية اليسرى العليا للكاميرا الأمامية التي تاتي بدقة 24 ميجابكسل مع بصريات ZEISS الألمانية كما عودتنا نوكيا.

ومن الخلف يأتي الهاتف بكاميرا رباعية جميع عدستها من زيس فدقة الكاميرا الرئيسية 64 ميجابكسل والثانية عريضة دقتها 12 ميجابكسل مصممة مع التركيز لتسجيل الفيديو والأداء في الإضاءة المنخفضة، كما تحصل على تأثير ZEISS السينمائي الذي يمنحك المزيد من التحكم في التقاط الفيديو ووضع OZO الصوتي وكاميرا الحركة مما يعطي تجربة تسجيل فيديو مميزة، أما االعدستين الباقيتين فدقة كل منهما 2 ميجابكسل واحدة للعمق والأخرى ماكرو.

عتاديا دائماً يحمل الهاتف معالجاً من كوالكوم وهو كوالكوم سناب دراجون 765G مع خيارين من ذاكرة الوصول العشوائي والتخزين فإما 6 جيجابايت رام و64 ذاكرة تخزين أو 8 جيجابايت رام و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين مع بطاقة ذاكرة مايكرو إس دي.

برمجياً يعمل الهاتف بنظام تشغيل اندرويد 10 ضمن مشروع أندرويد ون وتُوفر نوكيا عامين من التحديثات الرئيسية زثلاث سنوات من التحديثات الأمنية.

يأتي نوكيا 5G 8.3 ببطارية سعتها 4500 مللي أمبير يتم شحنها بقوة 18 واط ويأتي بلون  ليلي قطبي حيث سيكون متاحا في الصيف ابتداءً من 599 يورو لنسخة 6 جيجابايت رام و64 ذاكرة تخزين و 649 يورو لنسخة 8 جيجابايت رام و 128 جيجابايت ذاكرة تخزين.

  • لرؤية المواصفات الكاملة للهاتف إضغط هنا.


مقالات ذات صلة جميع الأخبار