شاومي تعد بتحسين الوضع المظلم في واجهة MIUI

قيم هذا المقال :
(12 الأصوات)

على مدار الأشهر القليلة الماضية، كانت هناك تقارير عديدة بخصوص واجهة MIUI من شاومي. تدور معظم الشكاوي حول الكاميرا والشاشة والبطارية. ومع ذلك، هناك مشكلات برمجية أخرى في هذه الواجهة. إحدى المشاكل المعروفة هي مشكلة الوضع المظلم في واجهة MIUI. وفقًا لمدير قسم برمجيات النظام في شاومي "Zhang Guoquan"، ستختفي مشكلة الوضع المظلم في MIUI قريبًا. حيث يدعي أن هذه الميزة قيد المراجعة وستعمل بشكل أفضل لمستخدمي واجهة MIUI.


أحد المستخدمين كتب على حسابه على موقع التواصل الاجتماعي Weibo، "آمل أن يتم تحسين الوضع المظلم في واجهة MIUI، فهو ليس سهل الاستخدام في الوقت الحالي". ردًا على ذلك، قال "Zhang Guoquan" أنه سيتم تنفيذ تحسين خاص. كما يدعي أن النظام سيحل مشكلة الوضع المظلم الإلزامي لبعض التطبيقات المتوافقة. 




نظرًا للشكاوي العديدة المتعلقة بواجهة MIUI، قامت شاومي بإنشاء مجموعة MIUI Pioneer. حيث تركز هذه المجموعة على حل المشكلات المختلفة في واجهة MIUI التي يتم الإبلاغ عنها من قبل المستخدمون. يتكون فريق MIUI Pioneer من 5 أشخاص، ويتولى السيد "Zhang Guoquan" مسؤولية تطوير سوفت وير نظام الهاتف المحمول. كما أنه سيحل مشكلات تحسين الهارد وير، ومشكلات الشبكة، بالإضافة إلى مشكلات نظام التشغيل.


ما هي مشكلات MIUI Dark Mode بالضبط؟


تكمن المشكلة في الوضع المظلم على واجهة MIUI في أنه يفرض هذا الوضع حتى بالنسبة للتطبيقات التي لا تدعم الوضع المظلم. في حين أن هذا قد يكون جيدًا بالنسبة لبعض المستخدمين، إلا أنه يسبب بعض الثغرات للعديد من المستخدمين. أيضًا، بمجرد تفعيل وضع Dark Mode في MIUI، لا يمكنك التبديل إلى وضع Light Mode لتطبيقات محددة. هذه الشكوى ليست منتشرة على نطاق واسع ولكن هناك بعض المستخدمين ما زالوا يشتكون منها.


حيث يقول أحد المستخدمين على مجتمع Reddit، "لقد قمت مؤخرًا بتثبيت تحديث MIUI 12، وفي كل مرة أضع فيها هاتفي في الوضع المظلم، تبدأ التطبيقات الأخرى التي أستخدمها في الوضع المظلم بالخلل، مثل ردود الفعل (Reacts) على الفيسبوك حيث تظهر بشكل غريب للغاية في الوضع المظلم. الحل الذي وجدته هو تفعيل وضع الـ Light Mode، وبهذه الطريقة تعمل تطبيقات الوضع المظلم بشكل جيد".


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار