اختفاء ميزة النوافذ العائمة في تحديث MIUI 12.5 على جهاز POCO X3 NFC وأجهزة أخرى؟ إليك ما تحتاج إلى معرفته

قيم هذا المقال :
(10 الأصوات)

كانت ميزة النوافذ العائمة موجودة على واجهة MIUI منذ عامين وأصبحت الآن جزءًا لا يتجزأ منها، حيث يستخدمها الكثير من مستخدمي هواتف شاومي مثل أي ميزة أساسية أخرى، على سبيل المثال وضع DND. من خلال ميزة Floating Window أو النافذة العائمة يمكنك استخدام التطبيقات المدعومة كنوافذ صغيرة يمكن سحبها حول الشاشة. حيث تتيح لك استخدام أكثر من تطبيق في نفس الوقت، فعلى سبيل الممثال، يمكنك الدردشة أثناء مشاهدة فيديو على يوتيوب.




ومع ذلك، اشتكى عدد من المستخدمين من هواتف مختلفة من توقف خيار النافذة العائمة عن العمل بعد تحديث MIUI 12.5. لا تزال الميزة تظهر عند الضغط باستمرار على معاينة التطبيق في قائمة Recent Apps، ولكن الضغط عليها لا يفعل شيئًا لأنها معطلة.



قد يهمك أيضًا


في حين أن أغلب الشكاوي كانت من مستخدمي هاتف POCO X3 NFC، إلا أن يوجد الكثير من الأدلة تشير إلى أن هناك العديد من الأجهزة الأخرى أيضًا تأثرت بنفس المشكلة. يشير ذلك إلى أن المشكلة منتشرة بين مستخدمي هواتف شاومي.


الآن، يمكن القول أن اختفاء ميزة Floating Window مرتبط في الواقع بإزالة هذه الميزة التي إجراؤها عبر العديد من الهواتف الاقتصادية بسبب المشكلات التي تتعلق بالأداء. ومع ذلك، فإن هاتف بوكو إكس 3 NFC هو جهاز قوي إلى حد ما مع معالج سناب دراجون 732G، وبالتالي فهو ليس هاتف اقتصادي بأي حال من الأحوال.


مهما كان السبب، قدم مشرف مجتمع Mi الآن نظرة ثاقبة على الأمر. وفقًا لشاومي، حيث تم إزالة هذه الميزة عمدًا. 



لم يتم تقديم سبب إزالة هذه الميزة لكنه قالوا أن هذا الإجراء مؤقت. من المفترض أن تعود ميزة النافذة العائمة في وقت قريب بما فيه الكفاية. وتجدر الإشارة إلى أن ميزة النافذة العائمة مدعومة فقط في تطبيقات محددة، بمعنى أن ليس جميع التطبيقات تدعم هذه الميزة.


وبالتالي، إذا كان الخيار معطل على هاتفك، فيمكنك التحقق مما إذا كان يعمل مع التطبيقات المدعومة مثل واتسآب. عندها فقط يمكنك التأكد من أنه قد تم إزالة الميزة بالفعل من هاتفك.


لا يوجد أي خبر عن موعد عودة ميزة Floating Window. ولكن نظرًا إلى أن الإزالة مؤقتة، فمن المحتمل أن تعود مرة أخرى لجهازك من خلال تحديث في المستقبل.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار