شاومي تقوم بسحب تحديث اندرويد 10 من هاتف Mi A3 للمرة الثالثة

قيم هذا المقال :
(38 الأصوات)

قامت شركة شاومي بسحب تحديث أندرويد 10 من هاتف Mi A3 للمرة الثالثة، بعد التأكد من أن التحديث به بعض الأخطاء التي سببت مشاكل لبعض المستخدمين الذين قاموا بتنزيل التحديث. ويمكننا القول أن هاتف Mi A3 المبني على نظام Android One هو أحد الهواتف التي تمتلك حظًا سيئًا في تاريخ الشركة الحديث. وبالرغم من أن الشركة تستطيع نشر العديد من تحديثات MIUI 11 لعدد كبير من الهواتف الذكية، إلا أن فريق التطوير لا يبدو أنه ناجح في التعامل مع هاتف شاومي Mi A3 الذي يعمل بنظام أندرويد وان. هاتف مي ايه 3 يعد هاتف مثير للجدل منذ إطلاقة، وسيظل كذلك بسبب هذه التحديثات ومشاكل السوفتوير.


تم إطلاق الهاتف كنسخة عالمية من هاتف شاومي Mi CC9e، وقد تم انتقاده بشدة من قبل المحبين للعلامة التجارية وأيضًا المراجعين وذلك بسبب دقة الشاشة "الاتش دي" والتي كانت أقل من الأجيال السابقة. حيث قامت شاومي باستخدام شاشة أموليد بدقة أقل حتى تتمكن من وضع بصمات الأصابع داخل الشاشة بدون زيادة في سعر الهاتف، وبالرغم من ذلك فإن سعر الهاتف لا يزال مرتفع في بعض الأسواق. جاء الهاتف مع نظام أندرويد وان والذي من خلاله تضمن وصول التحديثات لهاتفك لمدة عامين سواء كانت إصدارات أندرويد أو تحديثات تصحيح الأمان الشهرية. ومع ذلك لم تقم شاومي بتوفير تحديث اندرويد 10 للهاتف خالي من الأخطاء، إنها مشكلة غريبة حقًا، بالرغم من أن هناك العديد من هواتف شاومي التي تعمل بواجهة MIUI 11 قد تلقت تحديث أندرويد 10 بدون مشاكل.



تم إطلاق التحديث أول مرة في أواخر شهر فبراير، ولكن سرعان ما قامت شاومي بسحبه بسبب الأخطاء. ثم قامت بطرح التحديث مرة أخرى في منتصف شهر مارس، وكان به نفس الأخطاء وتم سحبه للمرة الثانية. ثم قامت بإطلاقة للمرة الثالثة خلال شهر أبريل الجاري، وتم سحبة مرة ثالثة بسبب أحتوائه على بعض المشاكل التي عانى منها المستخدمون مثل:


  • مشكلة استنزاف البطارية بسرعة
  • إعادة تشغيل عشوائي للهاتف
  • مشاكل في قاريء بصمات الأصابع
  • تأخر مصراع الكاميرا لبعض الثواني
  • مشاكل في أداء الهاتف
  • تباطؤ في واجهة المستخدم
  • تباطؤ الكاميرا


سيضطر المستخدمين الآن استخدام أندرويد 9 Pie الذي يبلغ من العمر سنتان، ويأملون في أن تكون المرة الرابعة لتحديث أندرويد 10 هي الأخيرة وبدون مشاكل. وإذا استمرت الأخطاء بهذا المعدل فربما يحصل مستخدمي هاتف شاومي Mi A3 على تحديث أندرويد 11 قبل إصدار النسخة المستقرة من أندرويد 10.


أقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار