ميدياتك تكشف عن معالج Dimensity 900 بتكنولوجيا 6 نانومتر

قيم هذا المقال :
(15 الأصوات)

أعلنت شركة المعالجات التايوانية ميدياتك عن أحدث معالجاتها دعمًا لشبكات اتصال الجيل الخامس 5G، حيث تم تخصيص هذا المعالج للهواتف المتوسطة وهو المعالج Mediatek Dimensity 900، والذي تم تصنيعه بمعمارية 6 نانومتر ويأتي كتحديث منطقي لسلسلة Dimensity 800 مع وحدة معالجة مركزية أسرع وخيارات اتصال أفضل.



يُوفر معالج Dimensity 900 الجديد وحدة معالجة مركزية ثُمانية النواة مع مجموعتين، المجموعة الأولى بها نواتان Cortex-A78 بتردد 2.4 جيجاهرتز للطاقة والمجموعة الثانية بها ست أنوية Cortex-A55 بتردد 2 جيجا هرتز لتحقيق الكفاءة.


يدعم المعالج كاميراتٍ بدقة تصل إلى 108 ميجابكسل وتسجيل فيديو يصل إلى 2160 بكسل في 30 إطارًا في الثانية (4K@30).




يمكن أن تحتوي الهواتف الذكية المزودة بمعالج Dimensity 900 على شاشات +FulHD مع معدل تحديث يصل إلى 120 هرتز ومع دعم جميع معايير الذاكرة الحديثة فذاكرة الوصول العشوائي من نوع LPDDR5 والتخزين UFS 3.1، كما تتفاخر ميدياتك بميزةٍ في معالجها الجديد وهي الدعم الثنائي لشبكات اتصال الجيل الخامس 5G، حيث ستكون الهواتف التي ستعتمد هذا المعالج قادرة عمليًا على العمل على شبكتين 5G في وقتٍ واحد، بالإضافة إلى الجمع بين شبكة 5G واحدة مع شبكة الجيل الأقدم.


لم تكشف شركة الرقائق التايوانية عن موعد ظهور أولى الهواتف الذكية مع معالجها الجديد، لكن هناك توقعات بأن يرى معالج Dimensity 900 النور قريبًا جدًا.


قد يعجبك


مقالات ذات صلة جميع الأخبار