ميدياتك تكشف عن معالج Dimensity 1000+ مع دعم معدل تحديث 144 هيرتز

قيم هذا المقال :
(صوت واحد)

كشفت ميدياتك اليوم النقاب عن نسخة محسنة من معالجها ديمونسيتي 1000 Dimensity 1000 وهو معالج ديمونسيتي 1000 بلس  Dimensity 1000+ ويتميز بتحسينات متعددة تبدوا مصممةً خصيصًا لهواتف الألعاب.


يدعم معالج ديمونسيتي 1000 بلس  Dimensity 1000+ معدل تحديث 144 هيرتز بدقة قصوى قدرها 1080 بكسل بلس (مع نسب أبعاد تصل إلى 21:9)، ويأتي بخاصية MiraEngine التي تتجلى مهمتها في تحسين فيديو SDR وتحويله إلى HDR10+.


قامت ميدياتك بتطوير خاصية 5G UltraSave لتقليل استخدام الطاقة للمودم حيث يحتوي الآن على وضعيْ النطاق الترددي المنخفض والعالي ويتبدل ديناميكيًا بينهما واعتمادًا على ما تحتاجه التطبيقات وهذا يسمح بخفض استهلاك الطاقة بنسبة تصل إلى 32٪.

ذات الصلة: ميدياتك تكشف عن معالج Helio G85 مع تحسينات على أداء الالعاب


عندما يصبح المودم مكتظًا بالكامل يمكنه تجميع ارتباطين دون تردد 5G بسرعة 5G وتقديم وصلة هابطة بسرعة 4.7 جيجابت في الثانية وسرعات نقل عن 2.5 جيجابت في الثانية، بالنسبة للهواتف المزودة ببطاقتي SIM يمكن لبطاقتي SIM الاتصال بشبكة 5G كما يتم دعم خاصية VoNR أي Voice over New Radio ( صوت عبر راديو جديد)، ويمكن للمودم أيضًا التبديل بسهولة بين 5G و 4G اعتمادًا على جودة الاتصال.


وهناك الإصدار الثاني من المحرك هجين HyperEngine 2.0 المسؤول عن المعالج بالكامل ويقيس ترددات وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسوميات ويدير ذاكرة الوصول العشوائي وكذا الإتصالات اللاسلكية (من 5G إلى Bluetooth) أيضًا كل ذلك لضمان أفضل أداء.

يُقلل المعالج من تأخر اتصال Wi-Fi و Bluetooth ويتميز بتقنية "مكافحة التشويش" وهذا أمر مناسب لعشاق للألعاب لأنه سيسمح للاعبين باستخدام وحدات تحكم Bluetooth وسماعات الرأس.

أما باقي المواصفات فهي نفسها الموجودة في الإصدار العادي من المعالج تتمثل في معمارية تصنيع 7 نانومتر مع أربعة أنوية Cortex-A77 وأربعة أنوية A55 ووحدة معالجة الرسوميات Mali-G77 MP9 وتدعم وحدة تحكم الذاكرة الوصول العشوائي رام من نوع LPDDR4X في وضع القناة الرباعية.


أعلنت شركة iQOO  المستقلة هي الأخرى عن فيفو أنها تعمل على هاتف يحمل المعالج الجديد ولم تكشف عن أي شيء حول الهاتف نفسه، لكن بتنا الآن نعلم أن الهاتف سيأتي بدعم إتصال شبكات الجيل الخامس ومعدل تحديث الشاشة 144 هيرتز.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار