قائمة هواتف سوني المؤهلة لتحديث اندرويد 12

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

أصبح اندرويد 12 قريبًا وقد تم تعيينه بالفعل لآخر إصدار تجريبي عام على الأقل وفقًا لخريطة الطريق الرسمية. وذلك يعني أن الوقت قد حان للشركات المصنعة للهواتف أن تبدأ في الاستعداد لتحديث اندرويد 12. دخلت بعض الشركات في شراكة مع جوجل لطرح إصدارات Android 12 developer preview لهواتفها الرائدة. لم تشارك سوني في إصدار اندرويد 12 المبكر، ولكن في النهاية ستبدأ الشركة في طرح اندرويد 12 في وقت لاحق من العام الجاري. إذا كان لديك هاتف Sony وكنت مهتمًا بمعرفة ما إذا كان هاتفك سيحصل على اندرويد 12 أم لا، فإن هذا المقال سيفيدك حتمًا. تحقق من قائمة هواتف سوني المؤهلة لتحديث اندرويد 12 من خلال هذا المقال.


أعلنت جوجل عن تحديث اندرويد 12 في مؤتمر جوجل للمطورين I/O الذي يأتي مع بعض التغييرات الكبيرة خاصة الواجهة الجديدة وتصميم Material You. لا شك أنه يعد أكبر تحديث حصل على واجهة المستخدم منذ سنوات. تتضمن التغييرات الجديدة في اندرويد 12، سمة Material You الديناميكية الجديدة وإمكانية إدارة الخصوصية بشكل أفضل، وتطبيقات مصغرة محسنة (Widgets)، وإعدادات سريعة جديدة، والمزيد. نحن نعلم أن هواتف سوني إكسبيريا تعمل بنظام اندرويد قريب من الأندرويد الخام، لذا سيكون من المثير للاهتمام معرفة نظام اندرويد 12 الذي يصلح لأجهزة سوني.


قائمة هواتف سوني المؤهلة لتحديث اندرويد 12


بالحديث عن تحديثات اندرويد، فقد لا تكون سوني واعدة في هذا الأمر، لكنها تطرح التحديثات في الوقت المناسب للهواتف المؤهلة. كان هناك وقت كانت فيه هواتف سوني إكسبيريا تسيطر فيه على السوق، ولكن بدأت الشركة في التراجع حتى خرجت من أسواق عديدة بسبب عدم قدرتها على الاستمرار في المنافسة. الآن، تقوم سوني بطرح عدد قليل من الهواتف في عام واحد، وهذا يعني فرصة إدارة السوفت وير بشكل أفضل من الشركة. ومع ذلك، فشلت الشركة حتى الآن في تلبية توقعات المستخدمين عندما يتعلق الأمر بتحديثات اندرويد الرئيسية.



تقوم شركة سوني بتقديم البيان الرسمي لكل تحديث اندرويد ولكل هاتف إكسبيريا. الحديث عن الإعلان الأخير من سوني هو أن هاتفي Xperia 5 III و Xperia 1 III سيكونان مؤهلين لتحديثين رئيسيين لنظام اندرويد. هذا الادعاء يعطينا فكرة بالتأكيد عن هذين الجهازين الذين سيصدران في شهر سبتمبر مع نظام اندرويد 11 خارج الصندوق.


تستند القائمة التي سنشاركها على التوقعات القائمة على سياسة التحديث الرسمية من سوني. لذلك إذا كنت من مستخدمي هواتف Sony Xperia وترغب في معرفة ما إذا كان هاتف إكسبيريا الخاص بك مؤهلاً لنظام اندرويد 12 أم لا، فينبغي عليك مراجعة القائمة أدناه.


هواتف Sony Xperia الداعمة لتحديث Android 12



نعم وبكل تأكيد، قائمة هواتف سوني Xperia المؤهلة لتحديث اندرويد 12 مخيبة للآمال. حيث ستحصل 5 هواتف فقط من سوني على تحديث اندرويد 12. بالطبع، هواتف Sony Xperia التي تم إصدارها بعد Xperia 1 III ستكون مؤهلة أيضًا لنظام اندرويد 12.


من المؤسف أن شركة سوني ستطلق هاتفي Xperia 5 III و Xperia 1 III بنظام اندرويد 11 وسيتم احتساب اندرويد 12 كأول تحديث رئيسي. حيث أوضحت سوني مؤخرًا أن هذين الهاتفين سيحصلان على تحديثين رئيسيين، مما يعني أنهما سيحصلان على اندرويد 13. كما أن Xperia 5 II و Xperia 1 II مؤهلان لثلاثة تحديثات رئيسية. وبما أنه تم طرح كلا الهاتفين في وقت سابق مع اندرويد 10، سيتلقى كلاهما تحديثات حتى اندرويد 13.


قائمة هواتف سوني إكسبيريا المؤهلة لنظام اندرويد 12 صحيحة تقريبًا، حيث أعلنت سوني بشكل رسمي عن سياسة التحديث لهواتف إكسبيريا الخمسة هذه. إذا كانت توقعاتك منخفضة تجاه سوني، فستكون سعيدًا بسياسة التحديث هذه، ولكن إذا قارنت مع شركة أخرى مثل سامسونج و OnePlus، سوف تصاب بخيبة أمل.


هذا كل ما يتعلق بـ قائمة هواتف سوني المؤهلة لتحديث اندرويد 12. سنقوم بتحديث المقال عند معرفة أي معلومات جديدة، لذا تابعنا.


قد يهمك أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار