اندرويد 12 سيعمل على تشغيل الألعاب قبل الانتهاء من تحميلها

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

قامت جوجل بتحسين تجربة الألعاب على نظام اندرويد 12. حيث قامت بتقليل وقت الانتظار لبدء اللعب إلى الحد الأدنى. سيقدم نظام اندرويد 12 ميزة تشغيل الألعاب عند التحميل (play-on-load) التي تتيح للمستخدمين تشغيل اللعبة قبل اكتمال تحميلها.


تدعي جوجل أن هذه الميزة سوف تسمح بفتح الألعاب في ثوانٍ. أظهرت الاختبارات أن بدء تشغيل الألعاب أصبح أسرع بمرتين، ويمكن بدء اللعب عندما يتم تحميل التطبيق بنسبة 18% فقط.


تقول شركة جوجل أن خاصية اللعب أثناء التنزيل متاح لجميع المطورين الذين ينشرون الألعاب والتطبيقات من خلال متجر جوجل بلاي وأنه بمجرد تنفيذها، تصبح الألعاب جاهزة للفتح بشكل أسرع مرتين من ذي قبل. يمكن أن يكون التحسن مثيرًا جدًا في بعض الحالات، حيث صرحت جوجل أن الألعاب بحجم 400 ميجابايت يمكن أن تستغرق أقل من 10 ثوانٍ للتحميل بدلاً من عدة دقائق.




تم تقديم Game dashboard في اندرويد 12 مع خيارات قد تكون مفيدة أثناء اللعب. يوجد في الجزء العلوي من الشاشة العديد من الأزرار، حيث يكون كل منها مسؤولاً عن تفعيل وضع عدم الإزعاج والتقاط لقطة شاشة وتسجيل الشاشة بالإضافة إلى إحصائيات معدل الإطارات. يمكنك أيضًا البدء في عمل Streaming على اليوتيوب. ستظهر الميزة الجديدة على عدد من الهواتف في وقت لاحق من العام الجاري.


قدمت جوجل أيضًا أدوات Android Game Developer Kit لإنشاء وتحسين ألعاب الاندرويد. إذا كنت ترغب في معرفة اسخدام وحدة المعالجة المركزية ووحدة معالجة الرسومات واستخدام الذاكرة بالإضافة إلى الموارد الأخرى، فإن خاصية Reach and devices (الوصول والأجهزة) ستكون مفيدة للغاية.


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار