تسريب صور ومعلومات جديدة عن نظام اندرويد 12

قيم هذا المقال :
(26 الأصوات)

من المقرر أن تقوم جوجل بإطلاق الإصدار الجديد من نظام اندرويد - اندرويد 12 - في وقت لاحق من هذا العام، بعد سلسلة من الإصدارات التجريبية ومعاينات المطورين التي من المحتمل أن تبدأ في وقت لاحق من هذا الشهر. قبل الإصدار المستقر، تشارك جوجل كود المصدر والوثائق مع شركائها الرئيسيين من أجل إعطاءهم الوقت المناسب للاستعداد للإصدار. اليوم تم تسريب مسودة مبكرة مزعومة لمستند أجرته جوجل لتلخيص التغييرات في نظام اندرويد 12 على الإنترنت، وقد تم استخراج لقطات شاشة تعرض واجهة المستخدم والتغييرات الجديدة.


بالرغم من عدم تأكيد صحة لقطات الشاشة، فقد رأيناها دليلاً على أن هذا المستند في الواقع حقيقي، بالإضافة إلى أن هذه اللقطات جاءت بالفعل من المستند المذكور. إليكم ما ظهر في التسريب الخاص بنظام Android 12.


إحدى لقطات الشاشة المزعومة لاندرويد 12 واجهة مستخدم جديدة لمركز الإشعارات. تم استبدال الشفافية بخلفية بنيه فاتحة اللون غير شفافة، على الرغم من أن اللون يعتمد على الأغلب على المظهر الحالي أو ما إذا كان الوضع الداكن مفعلًا أم لا. لا يزال الفصل بين قسم المحادثات مع بقية الإشعارات موجودًا، وأصبحت الزوايا دائرية لكل إشعار بشكل واضح. تم تقليل عدد اختصارات الإعدادات السريعة التي تظهر عند توسيع مركز الإشعارات جزئيًا من 6 إلى 4، مما يؤدي إلى زيادة حجم كل أيقونة. تم تبديل مكان التاريخ والساعة، بينما تم إضافة مؤشرات خصوصية جديدة في أعلى الزاوية اليمنى.



قد تضيف Google أيضًا ميزات خصوصية جديدة في اندرويد 12. ففي إصدار اندرويد الجديد، قد تتلقى تحذير في شكل مؤشرات في شريط الحالة عندما يستخدم التطبيق الميكروفون أو الكاميرا. قد يؤدي النقر على الرموز الموجودة في شريط الحالة إلى إظهار نافذة منبثقة في الجزء العلوي من الشاشة تخبرك بجميع التطبيقات التي تستخدم الميكروفون أو الكاميرا. تختبر جوجل ميزة الخصوصية هذه منذ أكثر من عامين، لذا سيكون من الرائع رؤيته تظهر أخيرًا في تحديث اندرويد 12.


قد يهمك أيضًا: جوجل ستُطلق ثيمات بألوان مختلفة على مستوى النظام مع اندرويد 12


وبالحديث عن الخصوصية في اندرويد 12. فقد تحتوي إعدادات الخصوصية الجديدة على اختصارات لكتم صوت الميكروفون وتعطيل الكاميرا، إلى جانب الوصول إلى الموقع. يمكنك أيضًا تعطيل جميع أجهزة الاستشعار على هاتفك باستخدام مربع اختصار الإعداد السريع "sensors off"، ولكن لا يمكنك عرض اختصار الإعداد السريع هذا إلا بمجرد تمكين خيارات المطور. قد يجعل نظام اندرويد 12 الجديد اختصارات الإعدادات السريعة لأجهزة الاستشعار هذه أكثر سهولة من ناحية وصول المستخدم إليها، وذلك من خلال وضعها في إعدادات الخصوصية.





يبدو أنه لدينا إضافة جديدة إلى الأدوات المصغرة (Widget) على نظام اندرويد الجديد. عندما قامت Apple بإضافة الأدوات المصغرة إلى نظام iOS، رأى الكثير من المستخدمين أنها أفضل من الاندرويد في بعض النواحي. بالرغم من أننا لا نعلم ما إذا كانت جوجل تخطط لتغيير شامل للأدوات المصغرة، يبدو أنها تخطط على الأقل لإجراء بعض التغييرات. يمكنك أن ترى من خلال عدد قليل من لقطات الشاشة، ويدجيت خاصة بالمحادثات جديدة في نظام اندرويد 12، والتي قد تبرز المكالمات الفائتة أو الرسائل الحديثة أو حالات النشاط. الويدجت المعروضة صغيرة ويبدو أنها كبيرة بما يكفي لاستيعاب عرض مكالمة أو رسالة أو حالة واحدة في كل مرة بحجمها الصغير.



كشفت إحدى المستندات المسربة أيضًا، أن جوجل تخطط لجعل أدوات المحادثة ميزة إلزامية لجميع أجهزة اندرويد 12. توفر هذه الأدوات المصغرة الوصول السريع إلى اختصارات الأشخاص التي تحتوي على اسم وصورة رمزية ومحتوى الإشعار ومعلومات الحالة، وتم تعيينها كلها في فئة PeopleManager.


وفقًا لإحدى لقطات الشاشة التي رأيناها، تخطط جوجل أيضًا لإدراج مؤشرات الميكروفون والكاميرا في اندرويد 12. من المفترض أن يتم إظهار هذه المؤشرات بشكل واضح في الجزء العلوي من الشاشة، وتكون مرئية دائمًا عندما يتم الوصول إلى الميكروفون أو الكاميرا.


مرة أخرى، نظرًا إلى أن هذا المستند مسرب، فإنه لا يمكننا التحقق بنسبة 100% من صحة هذه الصور. ومع ذلك، تأتي لقطة الشاشة التي تم تسريبها من المستند من مصدر موثوق قام في الآونة الأخيرة بمشاركة مستندات سرية أخرى. في حالة ظهور مزيد من الأدلة والمعلومات التي تدعم لقطات الشاشة هذه لنظام اندرويد 12، فسنقوم بمتابعة الموضوع في مقال منفصل.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار