زيادة أسعار الهواتف الذكية لكل من شاومي وريلمي واوبو وآبل وآخرين في الهند

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

قامت الحكومة الهندية بزيادة ضريبة السلع والخدمات  من 12٪ إلى 18٪  بالإضافة إلى ضعف العملة هي أسبابٌ جعلت الشركات المصنعة للهواتف الذكية تعيد التفكير في سياسة التسعير الخاصة بها.

قامت كل من شاومي، ريلمي، أوبو، آبل، بوكو، سامسونج بزيادة أسعار هواتفها هناك، حيث نشرت كل من شاومي وريلمي بيانين صحفيين فحواهما أن كل منهما ليست لديها خيار آخر لتسعير، فمثلا شاومي صرحت أن هامش ربحها كان خمسةً بالمئة فمابلك بعد زيادة الضرائب.

بالنسبة لأوبو فقد أبلغت الأخيرة كل تُجّار التجزئة بالأسعار الجديدة أما هواتف آبل فقد زادت أسعارها بنسبة خمسة بالمئة أما بوكو فقد صرحت أن أسعار هاتفها بوكو إكس 2 لن نراها مجددا على لسان رئيسها شاندلو مانموهان.

وتقول التقارير ان علامات اخرى للهواتف سيزداد ثمنها بكل تاكيد في ظل هذه الأزمة التي تشهدها البلاد.

لكن الشيء المضحك في الموضوع أنه حتى إذا أراد المستهلكون شراء الهواتف فلن يتمكنوا من ذلك حتى أونلاين نظرا لحظر التجوال هناك بسبب تفشي فيروس كورونا.

لكن السؤال الذي يطرح نفسه الآن هل ستُطبق الأسعار الجديدة في الخارج؟ الدول العربية كمثال وخصوصا الشركة الهندية في الأصل او تُدار أعمالها هناك مثل ريلمي، فمثلاً ريلمي 6 الذي يُنتظر طرحه هنا أصبح سعره 185 دولاراً بعدما كان 170 دولاراً.

الأسعار الجديدة بدات سارية المفعول من اليوم إلى ان تنتهي جائحة هذا المرض بإذن الله.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار