هواوي: لا مزيد من تحديثات الاندرويد، إنتهت الرخصة المؤقتة

قيم هذا المقال :
(16 الأصوات)

الأخبار السيئة مازالت تنهال على شركة هواوي، حيث أن الولايات المتحدة تفرض خيار الانتقام من هواوي وأقامت الحواجز لإعاقة نمو الشركة. حظر العمل مع شركة جوجل، وتقييد الوصول إلى التكنولوجيا بشكل عام، بما في ذلك إنتاج المعالجات. وبالرغم من حظرها من خدمات جوجل حتى وقت قريب، لا يزال بإمكان هواوي إصدار تحديثات اندرويد وتصحيحات أمان لأجهزتها، والتي تم إطلاقها قبل فرض العقوبات على الشركة الصينية.


وبسبب وجود رخصة عامة مؤقتة صادرة من وزارة التجارة الأمريكية كان هذا ممكنا، حيث تسمح بالعمل مع الشركات الأمريكية فيما يتعلق بالمنتجات البرمجية. ولكن مدة الرخصة المؤقتة قد انتهت في 13 أغسطس ولا توجد شروط سابقة للقول بأنه سوف يتم تمديد الرخصة. ولكن ماذا يعني ذلك؟ يعني أنه في المستقبل لن تتمكن أجهزة هواوي وهونر المحمولة من تلقي تحديثات سوفت وير وتصحيحات أمان اندرويد. وبالإضافة إلى ذلك، لن تجتاز الهواتف شهادة SaftyNet. سيؤدي ذلك أيضًا إلى عدم القدرة على تشغيل عدد من الألعاب فضلاً عن تشغيل تطبيقات الدفع والمصرفية.




في وقت سابق، حيث تم إصدار ترخيص مؤقت لكي يتم إعطاء الوقت لبعض شركات الاتصالات الأمريكية لاستبدال معدات هواوي بشركات أخرى. ويبدو أنه قد تم الانتهاء من هذا العمل عمليًا بالفعل، ويبدو أيضًا أن الولايات المتحدة غير مهتمة بتمديد الرخصة المؤقتة. وقالت هواوي إنها تراقب الوضع وتقيم العواقب المحتملة لما حدث.


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار