وصول أول تحديث GPU لهواتف شاومي Mi 10 5G وMi 10 Pro 5G وريدمي K30 Pro

قيم هذا المقال :
(12 الأصوات)

منذ فترة تحدثنا عن مبادرة شركة كوالكوم وهي مبادرة سناب دراجون Elite Gaming والتي تتمثل في إصدار تحديثات ربع سنوية لمعالجاتها الرسومية Adreno، وهاهي ثلاثة هواتف من شاومي تحصل على التحديث الجديد وهي Xiaomi Mi 10 5G وMi 10 Pro 5G وRedmi K30 Pro.

حيث بات باستطاعة مُلاَّك الهواتف الثلاثة الحصول على التحديث بشكل مستفل عن تحديثات النظام الروتينية، لكن التطبيق الذي يُوفر هذا التحديث متوفر فقط لنسخة الصينية من متجر تطبيقات شاومي.


التعريفات أو تحديثات برامج التشغيل المستقلة غير معروفة بالنسبة للهواتف الذكية، فهي تعتبر مفهوم جديد بالنسبة لها، ولكن على العكس بالنسبة لأجهزة الكمبيوتر، حيث تقوم الشركات المصنعة للمعالجات الرسومية مثل AMD و Nvidia بإصدار تحديثات جديدة دائمًا حتى تُحسّن من أداء معالجاتها الرسومية مع الألعاب وخصوصًا عندما تصدر لعبة جديدة لأجهزة الكمبيوتر. فهي تحديثات منفصلة عن نظام التشغيل، تُمكن شركات المعالجات الرسومية من إصلاح الأخطاء وتعزيز أداء الألعاب. والآن خطت هذه الفكرة أولى خطواتها بالنسبة للهواتف الذكية، حيث يضيف هذا التحديث تحسينات مخصصة لـ PUBG Mobile و Fornite و Honkai Impact 3rd، وهناك أيضًا تحديثات لـ OpenGL ES و Vulkan والتي من شانها تقديم تجربة لعب أفضل من ذي قبل.

يُطلق على التطبيق المُوفر لهذا التحديث إسم "مُحدِّث برنامج تشغيل GPU" أو"GPU Driver Updater" ولا توجد أي معلومات حول توفر التطبيق على متجر تطبيقات بلاي ستور، لكن الآن تأكدنا أن التحديث سيتوفر للهواتف التي تحمل معالج كوالكوم سناب دراجون 865 وإذا أرسلت كوالكوم هذا التحديث فالشركات المصنعة للهواتف ستكون صاحبة القرار في إطلاق التعريفات لمستخدميها في وقتٍ ما.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار