جوجل ستوقف النسخ الإحتياطي المجاني في صور جوجل بدايةً من الفاتح يونيو 2021

قيم هذا المقال :

كانت إحدى الميزات الرئيسية لخدمة صور جوجل هي التحميل المجاني غير المحدود للصور والفيديو والنسخ الاحتياطي بتنسيق مضغوط، أعلنت جوجل الآن أنه سيتم إيقاف هذه الميزة في 1 يونيو 2021.


اعتبارًا من 1 يونيو سيتم احتساب أي ملفات تم تحميلها على صور جوجل ضمن مساحة التخزين الافتراضية 15 جيجابايت التي تحصل عليها مع كل حساب جوجل جديد، إذا كان لديك اشتراك جوجل ون فسيتم احتسابه في ذلك.


في السابق كان يتم احتساب الصور التي تم تحميلها في الإعداد المسبق للجودة "الأصلية" غير المضغوطة فقط ضمن مساحة التخزين الخاصة بك بينما كانت الصور التي تم تحميلها في الإعداد المسبق للجودة المضغوطة "عالية" مجانية فاعتبارًا من 1 يونيو سيتم التعامل مع جميع الصور على قدم المساواة.


هناك بعض الأشياء التي يجب مراعاتها هنا بادئ ذي بدء لن يتم احتساب جميع الصور التي تم تحميلها قبل 1 يونيو 2021 حيث ينطبق هذا التغيير فقط على الصور التي تم تحميلها بعد التاريخ.


هذا لا يعني أنه ستتم مطالبتك بالدفع فورًا في 1 يونيو 2021 إذا كنت لا تستخدم 15 جيجابايت المجانية الكاملة التي تأتي مع كل حساب جوجل، فيمكنك الاستمرار في التحميل حتى يتم ملء المساحة، بمجرد حدوث ذلك سيكون لديك خيار الاشتراك في إحدى خطط جوجل ون إذا كنت تخطط لمواصلة التحميل.


ومع ذلك إذا كنت غير نشط في الخدمة لأكثر من عامين أو تجاوز حد التخزين الخاص بك لأكثر من عامين فقد تحذف جوجل المحتوى الخاص بك عبر خدمات متعددة، أما إذا كان لديك هاتف بكسل فستستمر في تلقي نسخة احتياطية مجانية وغير محدودة لصورك ومقاطع الفيديو الخاصة بك للفترة المحددة.


ستقدم جوجل أداة في شهر يونيو 2021 تتيح لك إدارة الصور ومقاطع الفيديو التي تم نسخها احتياطيًا واختيار ما تريد الاحتفاظ به وما تريد حذفه، وستقوم الأداة تلقائيًا بتمييز المحتوى مثل الصور الداكنة أو الباهتة أو مقاطع الفيديو الكبيرة التي قد لا ترغب في الاحتفاظ بها.


ينطبق هذا التغيير على جميع مستخدمي صور جوجل عبر جميع الأنظمة الأساسية بما في ذلك أندرويد وآي أو إس وسطح المكتب.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار