جوجل ستسرح 6٪ من قوتها العاملة العالمية

قيم هذا المقال :

بعد أن نفذت أمازون ومايكروسوفت وميتا عمليات تسريح جماعية للعمال، فإن Google ستفعل الشيء نفسه وتخطط لتسريح حوالي 6٪ من قوتها العاملة العالمية، هذا يصل إلى ما يقرب من 12000 شخص.

للمقارنة، أدت جولة التسريح الأخيرة في أمازون إلى قطع 18000 وظيفة (6٪)، وخفٌضت مايكروسوفت 10 آلاف وظيفة (5٪)، بينما اضطرت شركة Meta إلى الإفراج عن 11000 شخص (13٪)، لذا فإن تسريح Google للعمال ليس أكبر بشكل غير متناسب، ولكن لا يزال هناك الكثير من الأشخاص على وشك تركهم بدون عمل، الجميع في صناعة التكنولوجيا يستعد للانكماش الاقتصادي ويبحثون عن طريقة لخفض التكاليف، بطبيعة الحال، يعد الاستغناء عن الوظائف أحد حلول التي يمكن للشركات اللجوء إليها.

قال سوندار بيتشاي، الرئيس التنفيذي لشركة Google، في بيان رسمي إن بقية موظفي Google يجب أن يركزوا أكثر من أي وقت مضى وأن يعملوا بشعور من الإلحاح الشديد، ثم أضاف أن جوجل ستبذل جهدًا أكبر في تطوير خدماتها المتعلقة بالذكاء الاصطناعي من أجل التنافس مع الشركات المنافسة التي تعمل على مشاريع مماثلة.

نمت إيرادات Google هذا العام إلى 69 مليار دولار، لكن الأرباح الفعلية تقلصت إلى 13.9 مليار دولار، ومع توقع مواجهة الاقتصادات العالمية لتحديات خطيرة في عام 2023، تحاول Google التصرف قبل أن تسوء الأمور كثيرًا.

 

 

قد يهمك

 

تحديث أندرويد 13 يشق طريقه تجريبيًا لهاتف Realme GT 2 Pro

الكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 13 المبنية على أندرويد 13 بمظهر جديد مستوحى من المياه

تحديث ColorOS 13 يصل تجريبيا لهواتف Oppo Find N وFind X وOnePlus 10 Pro

طرح تحديث أندرويد 13 رسميًا، هذه مزايا التحديث وأولى الهواتف التي سيصلها

الإعلان عن تحديث Funtouch OS 12 المستند على تحديث أندرويد 12 وهواتف فيفو المؤهلة

مقالات ذات صلة جميع الأخبار