جوجل تكشف عن إصدارها الجديد من محرك البحث المُدعم بالذكاء الإصطناعي

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

لا يزال التأثير الذي أحدثته شعبية ChatGPT مؤخرًا على Google مفاجئًا، حيث بدأ عملاق البحث بالاندفاع نحو إطلاق نسخته الخاصة من بوت الدردشة، وخلال الأشهر القليلة الماضية، توصل إلى بعض البدائل الخاصة به، وعلى هامش مؤتمرها I/O للمطورين، كشفت جوجل النقاب عن تصورها في الذكاء الاصطناعي وطريقتها في تضمينه في محرك البحث الخاص بها.

يتوفر محرك البحث الجديد تجريبيًا الآن فقط للأشخاص في الولايات المتحدة، باللغة الإنجليزية فقط، وفقط على Chrome لسطح المكتب وتطبيق Google لنظامي التشغيل Android وiOS.

 

 

إذن ما الذي ستحصل عليه إذا جربت هذه الميزة الاختبارية؟ دعنا نذهب إلى مثال Google، لأنه يساعد في إعطاء على صورة عما تتصوره جوجل، يمكنك البحث عن "ما هو الأفضل لعائلة بها أطفال أقل من 3 سنوات وكلب"، وباستخدام الذكاء الاصطناعي التوليدي، ستحصل على لقطة من المعلومات الأساسية التي يجب مراعاتها، وهناك أيضًا روابط إذا كنت تريد البحث بشكل أعمق.

 

 

يمكنك بعد ذلك طرح متابعة مخصصة، أو الاختيار من أحد أسئلة المتابعة المقترحة، حيث سينقلك هذا إلى وضع محادثة جديد، ويتم نقل السياق من سؤال إلى آخر، وستجد نقاط انطلاق مفيدة إلى محتوى الويب و "مجموعة من وجهات النظر التي يمكنك البحث فيها".

يمكن أن يساعدك الذكاء الاصطناعي التوليدي أيضًا في التسوق، حيث يمكنه فهم مصطلحات البحث المعقدة، فعند البحث عن منتج، ستحصل على لقطة سريعة، تتضمن هذه المرة عوامل جديرة بالملاحظة يجب مراعاتها والمنتجات التي تناسب ميزانيتك، وتتضمن أوصاف المنتج ومراجعات ذات صلة وحديثة وتقييمات وأسعار وصور.

تقول Google إنها ملتزمة بمواصلة إرسال حركة مرور قيمة إلى المواقع عبر الويب، وليس مجرد البقاء على صفحة البحث الخاصة بها طوال اليوم للتحدث إلى الذكاء الاصطناعي، حيث تعتقد الشركة أيضًا أن "الإعلانات جزء حيوي من كيفية عمل الويب، وتساعد الأشخاص في العثور على المنتجات والخدمات ذات الصلة"، وبالتالي ستستمر الإعلانات في الظهور في فتحات مخصصة عبر صفحة البحث.

تعهدت Google بأنها ستُدرب قدراتها في الذكاء الاصطناعي على "دعم شريط البحث العالي للجودة"، وستواصل التحسينات بمرور الوقت، حيث يتم فتح عمليات الاشتراك في Search Labs، وستتمكن من الوصول إلى ميزات الذكاء الاصطناعي الجديدة "بدءًا من الأسابيع المقبلة".

 

 

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار