خدمة Google Stadia تدعم الآن معظم هواتف الاندرويد

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

منذ إطلاق خدمة جوجل ستاديا والشركة تسعى جاهدة لأخذ مكانة في مجال الألعاب، البداية كانت صعبة بسبب قيود البلد والجهاز لكن جوجل تخطت أشواطًا مع مشروعها حيث أتاحته اليوم تجريبيًا للهواتف الذكية العاملة بنظام اندرويد.


طالما أنه بإمكان هاتفك تنزيل تطبيق ستاديا  فأنت على ما يرام بمجرد تثبيت التطبيق وتشغيله ستحتاج إلى التوجه إلى علامة التبويب "التجارب" في الإعدادات حيث من المفترض أن ترى خيار "تشغيل على هذا الجهاز".

جوجل لم تُدرج أي متطلبات خاصة لعمل الخدمة  لذا من غير المؤكد تمامًا أي الهواتف ستكون قادرة على احتوائها، لكن الشيء المؤكد أن تم إضافة ثمانية هواتف من ون بلس بداية من سلسلة ون بلس 5 وصولاً إلى سلسلة ون بلس 8.

تم أتاحة ميزة جيدة لمستخدمي الخدمة وهي عناصر التحكم التي تعمل باللمس على الشاشة والتي تتيح لك اللعب دون الحاجة إلى وحدة تحكم فعلية، يمكن الوصول إلى الميزة الجديدة من خلال خيار "لوحة الألعاب باللمس" الجديدة في قائمة الإعدادات، كما اتاحت جوجل خيار التخكم في الدقة مما يسمح بتعيين إخراج دقة ستاديا يدويًا على كل جهاز تقوم بتشغيله.


لتذكير فقط فإن الخدمة غير متوفرة في الدول العربية ومتوفرة في 14 دولة فقط وهي الولايات المتحدة والمملكة المتحدة وبلجيكا وكندا والدنمارك وفنلندا وفرنسا وألمانيا وأيرلندا وإيطاليا وهولندا والنرويج وإسبانيا والسويد، لكن جوجل وعدت بتوفيرها لعددٍ أكبر من المناطق والهواتف في وقتٍ لاحق.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار