جوجل تُوفر تطبيق Gmail Go لجميع هواتف الأندرويد

قيم هذا المقال :

بدأت جوجل في طرح إصدارات Go من تطبيقاتها لتتماشى مع الإصدار خفيف الوزن من نظام التشغيل الخاص بها أندرويد جو، وكان الهدف حينها هو تقديم خدماتها إلى الهواتف الذكية منخفضة المواصفات والتي تُباع في الأسواق النامية حيث تكون بيانات الهاتف المحمول باهظة الثمن ويفضل استخدام الهواتف التي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي أقل نظرًا لانخفاض سعرها.

ومع ذلك حتى أولئك الذين لديهم هواتف قوية يمكنهم الاستفادة من تطبيقات Go ذات المساحة المنخفضة واستهلاك البيانات في الحالات التي لا يحتاجون فيها إلى وظائفهم الشاملة، لذلك بدأت جوجل في النهاية في إزالة القيود المصطنعة التي تسمح لمن لديهم هواتف أندرويد كاملة بتنزيل بعض التطبيقات ومن بينها تطبيق جي مايل جو.


يعد Gmail Go هو الأحدث الذي تم طرحه للجميع حيث تتيح لك جوجل الآن تحميله على أي هاتف أو جهاز لوحي، حيث يقدم تطبيق Gmail Go نفس الميزات الأساسية الموجودة في تطبيق Gmail العادي، لكنه يحتاج إلى ذاكرة وصول عشوائي أقل ويستخدم بيانات أقل للهاتف المحمول،  ستضحي بشريط جوجل Meet السفلي وبعض الإيماءات  ويعد تصميم واجهة المستخدم أيضًا أكثر أساسية.

هناك شيء آخر فعلته جوجل مع تطبيق البريد وهو تحديد معدل الإطارات مما يعني أنه إذا كنت تستخدم التطبيق على جهاز بمعدل تحديث مرتفع فإن Gmail Go سيتقطع لأن هذا تطبيق مُحسّن للأجهزة الرخيصة ذات الشاشات الأساسية.

على الرغم من صعوبة التوصية بهذا التطبيق للمستخدمين العاديين إلا أنه يعد أفضل طريقة لتوفير المساحة والبيانات إذا كنت بحاجة فقط إلى قراءة البريد الإلكتروني بشكلٍ أساسي وخصوصًا فيما يتعلق بسرعة الإنترنت في محيطنا العربي، عمومًا يمكنك تحميل التطبيق من متجر جوجل بلاي من هنا.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار