على خطى Huawei وXiaomi، فيفو تكشف رسميًا عن نظام BlueOS

قيم هذا المقال :
(6 الأصوات)

أطلقت شركة Vivo الصينية المصنعة للهواتف الذكية، رسميًا نظام تشغيل جديد والذي يسمى BlueOS، حيث أعلنت الشركة عن نظام التشغيل الجديد في مؤتمر مطوري Vivo لعام 2023.

تقول Vivo إنها بدأت العمل على BlueOS في عام 2018 وأن نظام التشغيل مصمم لمعالجة القيود المفروضة على النظام البيئي لتطبيقات Android، وهو أيضًا أول نظام تشغيل في العالم يستخدم لغة برمجة Rust في إطار نظامه.

يتميز BlueOS بثلاث ميزات رئيسية: التفاعلات الذكية، وتجربة المستخدم الأكثر سلاسة، وأمان بيانات المستخدم، حيث تم تصميم نظام التشغيل لدعم النماذج الكبيرة والتفاعلات متعددة الوسائط، مما يعني أنه يمكنه الفهم والاستجابة لمجموعة متنوعة من طرق الإدخال، بما في ذلك الصوت والنص والإيماءات وحتى موجات الدماغ.

 

 

يدعم BlueOS أيضًا بروتوكول اتصال BlueXlink، الذي يتبنى مفهوم التصميم الموزع ويتوافق مع البروتوكولات القياسية الصناعية، وهذا يسمح بنقل البيانات والوصول إليها بحرية وأمان بين أجهزة متعددة.

فيما يتعلق بالأداء، تقول Vivo أن BlueOS قلل من استخدام الذاكرة بنسبة 67% وزاد من كفاءة العرض بنسبة 48%، كما أنه يتميز بآلية الكوروتين الفائقة التي يمكنها زيادة سرعة الاستجابة بنسبة 18%.

 

 

على الصعيد الأمني، تقول Vivo أن إطار عمل نظام BlueOS القائم على Rust أقل عرضة للثغرات الأمنية الناجمة عن الاستخدام غير السليم للذاكرة.

علاوة على ذلك، يمكن تشغيل نظام فيفو الجديد على مجموعة متنوعة من الأجهزة، بما في ذلك الأجهزة التي تحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) لا تزيد عن 32 ميجابايت، وهذا يجعله خيارًا قابلاً للتطبيق لمجموعة واسعة من الأجهزة، بدءًا من الأجهزة المنزلية الذكية والأجهزة القابلة للارتداء.

ومع ذلك، لم تعلن Vivo عن أي خطط لتثبيت BlueOS على هواتفها الذكية في المرحلة المبكرة، وهذا يعني أن Funtouch OS وOriginOS سيظلان نظامي التشغيل الافتراضيين لهواتف Vivo الذكية.

ستكون ساعة Vivo الذكية القادمة Vivo Watch 3 هي أول جهاز يأتي مع نظام التشغيل BlueOS، والتي سيتم إطلاقها في 13 نوفمبر جنبًا إلى جنب مع سلسلة هواتف Vivo X100 الذكية.

 

طالع أيضًا

 

تحديث Funtouch OS 13 / OriginOS 3 / iQOO UI 4.0 (أندرويد 13) لجميع هواتف Vivo المؤهلة مع شرح التثبيت اليدوي [متجدد]

تعرّف على مميزات تحديث Funtouch OS 13 وهواتف فيفو المؤهلة

واجهة OriginOS ستظل حصرية للسوق الصيني وخبر سار لمستخدمي vivo V29

فيفو تكشف رسميا عن واجهة OriginOS 3 مع التركيز على الأداء والتحسينات الداخلية

فيفو تدمج شركة iQOO في أعمالها الرئيسية من أجل خفض التكاليف

مقالات ذات صلة جميع الأخبار