لجنة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي تعترض على استحواذ Microsoft على Activision

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

في كانون الثاني (يناير) الماضي، عرضت Microsoft شراء Activision Blizzard في صفقة بقيمة 68.7 مليار دولار، لكن هذا لا يزال يواجه مشكلات مختلفة ولم يتم الانتهاء منه، تأتي العقبة الأخيرة من لجان الاتحاد الأوروبي، التي لم تقتنع بأن الاستحواذ سيفيد السوق بأي شكل.

تساور لجنة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي شكوكها بشأن استحواذ مايكروسوفت على أكتيفيجن، ووفقًا لأشخاص مطلعين على الأمر، فإن لجنة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي لديها مخاوف جدية وتستعد لبيان اعتراض على الصفقة، وحددت المفوضية يوم 11 أبريل كموعد نهائي لاتخاذ قرارها النهائي بشأن الصفقة.

وهذا ما قالته Microsoft عن هذا:

نواصل العمل مع المفوضية الأوروبية لمعالجة أي مخاوف تتعلق بالسوق، هدفنا هو جلب المزيد من الألعاب لعدد أكبر من الناس، وهذه الصفقة ستعزز هذا الهدف.

تشير الشائعات إلى أن مايكروسوفت وهيئة مراقبة مكافحة الاحتكار في الاتحاد الأوروبي تجريان محادثات غير رسمية حول الصفقة وتحاول مايكروسوفت تقديم بعض الضمانات من أجل تسريع عملية الاستحواذ، لكن مفوضية الاتحاد الأوروبي تصر على إرسال ما يسمى ورقة الرسوم أولاً.

بالإضافة إلى ذلك، ستذهب لجنة التجارة الفيدرالية الأمريكية إلى المحكمة لمنع الصفقة، ويعبر المنظمون البريطانيون عن مخاوفهم، كما أن سوني حذرة أيضًا من الصفقة، وتخشى الشركة اليابانية أن لعبة مثل Call of Duty من بين ألعاب أخرى، ستكون حصرية لمستخدمي Xbox في حين أن منصة PlayStation لن يتمكن مستخدموها من الوصول إليها بعد الآن.

 

 

ذات صلة

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار