نظرة مقربة على ميزات واجهة هواوي الجديدة EMUI 10

قيم هذا المقال :
(28 الأصوات)

إنه لأمر مدهش بعض الشيء أن سلسلة هواتف Huawei Mate 30 المطلقة حديثًا تعمل بنظام اندرويد. تأتي جميعًا مع واجهة المستخدم EMUI 10، وهي مبنية على Android 10، ولكن كما ذكرنا، لا تأتي سلسلة هواتف ميت 30 مع تطبيقات جوجل. وبدلاً من ذلك، سيضطر المستخدمون لاستخدام معرض تطبيقات هواوي لتنزيل التطبيقات، وهو حاجز كبير جدًا للعديد من المستخدمين.


قد يظن البعض أن Huawei يجب أن تبدأ في التركيز بشكل أقل على واجهتها الخاصة على اندرويد، والاهتمام نحو جعل نظام Hongmeng أكثر ملاءمة للهواتف الذكية، ولكن يبدو أن هواوي تفكر بطريقة أخرى. مع أحدث إصدار لـ EMUI، تسعى الشركة إلى معالجة العديد من الشكاوى المتعلقة بواجهة المستخدم الخاصة بها عن طريق إدخال تعديلات وميزات عليها.


تصميم بسيط لواجهة EMUI من هواوي

مع EMUI 10، تطبق هواوي لمسة أكثر حداثة على لغة التصميم الشاملة. كما هو الحال، تم نقل معظم العناصر التفاعلية إلى أسفل الشاشة لسهولة الوصول إليها. على سبيل المثال، يحتوي تطبيق "جهات الاتصال" الآن على صورة لـ "جهة الاتصال" التي تشغل النصف العلوي من الشاشة ، مع جميع المعلومات القابلة للنقر في الأسفل.


تم تطبيق نفس لغة التصميم هذه على كل قسم تقريبًا من EMUI 10، مما أدى إلى مظهر نظيف وحديث. هذه خطوة جيدة حقًا لشركة Huawei. مما يجعل الوصول إلى كل شيء أسهل، وجعل واجهة المستخدم أسهل على العينين.


الرسوم المتحركة أصبحت سلسلة في EMUI 11

تغيير تجميلي آخر في EMUI 10 هو إدخال المزيد من الرسوم المتحركة "الطبيعية". تقول هواوي إنها تعيد بناء الكثير من الرسوم المتحركة في جميع أنحاء النظام وصممتها على أساس فيزياء العالم الحقيقي. على سبيل المثال، يؤدي الضغط على زر أو شيء إلى خفضه إلى أسفل الشاشة قبل الظهور. يبدو أن الأشياء الأكبر حجماً تعود بقوة أكبر.

قامت Huawei أيضًا بتحسين تحولات الرسوم المتحركة بين التطبيقات. معدل الإطارات لهذه التحولات زاد، مما سهّل ظهورها وتقليل أي تأخر. هناك أيضًا رسوم متحركة رائعة لـ "Projectile Motion" عند الخروج من أحد التطبيقات، حيث يمكنك تحريك النافذة في جميع أنحاء الشاشة ومشاهدتها تتجه إلى ايقونة تطبيق الشاشة الرئيسية.

حتى الآن، تبدو الانطباعات إيجابية حقًا، حيث يزعم معظم المستخدمين والمواقع أن الرسوم المتحركة الجديدة تتسم بالسلاسة والراحة، مما يوفر تجربة مستخدم سلسة.


تطبيق كاميرا مجدد على EMUI 11

يحتوي تطبيق الكاميرا في EMUI 10 الجديد على تغييرات بصرية في الغالب، وأكبر الفرق هو تغييرات الخطوط والأيقونات التي تنتقل بعيدًا عن شكل لايكا الذي شهدناه للأجيال القليلة الماضية. على الرغم من هذا، نشك في أنه لا يوجد شيء أكثر من ذلك. شراكة Huawei و Leica مستمرة منذ عدة سنوات، ومن غير المرجح أن يتم الفصل بينهما في أي وقت قريب.

تم تصميم واجهة المستخدم الجديدة للكاميرا لتناسب المظهر الجمالي الحديث والنظيف الذي تستخدمه غالبية أنظمة التشغيل. تبدو فيزياء التمرير بين أوضاع الكاميرا المختلفة أكثر سلاسة، وكذلك تبديل مستوى التقريب المعاد تصميمة قليلاً على الجانب الأيمن. عموما، الكثير من التحسينات الصغيرة هنا وهناك.

تم استبدال خيارات الألوان "الزاهية" و "السلس" و "القياسية" في تطبيقات كاميرا هواوي السابقة بكمية كبيرة من خيارات المرشح ، مما أدى إلى تغيير شكل صورك بشكل كبير. وهناك أيضًا شريط تمرير جديد للكثافة يتيح لك التحكم في قوة المرشح.

بصرف النظر عن ذلك، فإن وظيفة التطبيق، يبدو إلى حد كبير دون تغيير الآن. لا توجد ميزات كاميرا جديدة رئيسية يمكننا رؤيتها على الأقل. بدلاً من ذلك، يبدو أن هواوي قد ركزت على إصلاح وتعديل لغة تصميم تطبيق الكاميرا الخاص بها في هذه البنية المبكرة. من المحتمل أن نرى ذلك عندما يتم إطلاق سلسلة Mate 30 في وقت لاحق من هذا العام.


وضع مظلم (Dark Mode) محسن على EMUI 11

النمط المظلم Dark Mode هو أحد الميزات الرئيسية لنظام Android 10 وEMUI 10. قامت هواوي بتحسين صيغة الوضع الافتراضي للنمط المظلم، وعمل تصويت للمشاركين في اختبار مجموعة من الألوان والأيقونات والأشكال التي وجدوها أكثر راحة في القراءة في الإضاءة الخافتة.

والنتيجة هي أن الوضع المظلم من هواوي يوفر لوحة ألوان معدلة قليلاً بدلاً من قلب السود والبيض ببساطة. من الناحية النظرية، يسهل هذا قراءة النص عندما يكون في وضع الداكن وكذلك بتعديل ألوان الأيقونات الأخرى حتى لا تجهد عينيك. من الجيد أيضًا أن يكون الوضع المظلم من Huawei باللون الأسود بدلاً من الرمادي الداكن.

لا ينطبق الدارك مود او الوضع المظلم من هواوي على نظام التشغيل UI فحسب، بل ينطبق أيضًا على تطبيقاته المثبتة مسبقًا. يتضمن ذلك البريد الإلكتروني وجهات الاتصال والساعة والصور والملاحظات وما إلى ذلك. تعمل هواوي أيضًا مع مطوري الطرف الثالث لتمكينهم من الاستفادة من الوضع المظلم المحسن. التطبيقات المتاحة من خلال متجر تطبيقات Huawei المتوافقة مع الوضع المظلم ستعمل مع لوح الألوان المحسّن من هواوي دون أي جهود تطوير إضافية.

معرض الصور

مقالات ذات صلة جميع الأخبار