هواوي تعلن عن Mate 30 و Mate 30 Pro

قيم هذا المقال :
(صوت واحد)

على الرغم من ضغوط الحرب التجارية بين الولايات المتحدة والصين، إلا أن شركة هواوي أزاحت الستار عن سلسلة الهواتف الرائدة الجديد Mate 30. وكشفت خططها للحياة بدون جوجل.

سعر ومواصفات Mate 30 Pro

يتمتع هاتف هواوي Mate 30 Pro بأكثر أجهزة الكاميرا إثارة للإعجاب في أي هاتف ذكي على الإطلاق. بالإضافة إلى كاميرا بدقة 40 ميجابكسل Super Sensing من P30 Pro، يحتوي على كاميرا بزاوية فائقة الاتساع بدقة 40 ميجابيكسل، والتي تسميها هواوي كاميرا Cine. يستخدم كل منهما مستشعر 3D ToF لتقديم ميزة الـ bokeh في مقاطع الفيديو.


الكاميرا الثالثة في الخلف هي كاميرا بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x (بُعد بؤري 80 ملم) وتقريب بصري هجين 5x. للمقارنة، يحتوي P30 Pro على كاميرا بتقريب بصري 5x و 10x هجين. كل من الكاميرا المُقربة والكاميرا ذات العدسة العريضة  لديها مثبت بصري.


بالعودة إلى مستشعري 40 ميجابكسل، تحتوي الكاميرا الرئيسية على مستشعر بحجم 1/1.7" وفتحة عدسة f/1.6. تحتوي كاميرا Cine على مستشعر بحجم 1/1.54 مع نسبة عرض إلى ارتفاع تبلغ 3:2 وعدسة فائقة الاتساع مع فتحة عدسة f/1.8.


تسجيل الفيديو مثير للإعجاب بنفس القدر. وهو يدعم تسجيل فيديو بدقة 4K و 60 إطار في الثانية (الأول لهواوي). ترتفع معدلات الإطارات في وضع الحركة البطيئة، حيث يمكن للهاتف أن يصل إلى 7680 إطارًا في الثانية على دقة 720p. الشيء الممتع الآخر الذي يجب تجربته هو الفاصل الزمني (time lapse) بدقة 4K وألوان +HDR. للتصوير في الإضاءة المنخفضة، يمكن أن تصل كاميرا الفيديو إلى ISO 52000.


تقع كاميرا الصور الشخصية بدقة 32 ميجابكسل بجوار جهاز المسح الضوئي ثلاثي الأبعاد الجديد. هناك جهاز استشعار مخصص للتعرف على إيماءات اليد، والتي تعمل جنبًا إلى جنب مع Da Vinci NPU. يستخدم NPU أيضًا في الذكاء الاصطناعي للدوران التلقائي، الذي يتتبع رأسك لتحديد كيفية توجيه واجهة المستخدم بدلاً من توجيه التخمينات استنادًا إلى مقياس التسارع.


عند الحديث عن رقاقة Kirin 990، فهي مبنية على تقنية 7 نانومتر+ EUV وتتميز بمعالج رسوميات قوي Mali-G76 MP16 مع  خاصية GPU Turbo محسنة. تحمل مادة الجرافين الحرارة بعيدًا عن الرقاقة لإبقائها باردة.


يتميز هاتف ميت 30 برو بشاشة مقاس 6.53 بوصة بجوانب منحنية جدًا - 88 درجة. هواوي تطلق على هذا التصميم "Horizon Display". إنها شاشة OLED بدقة تبلغ 1،176 × 2،400 بكسل، HDR وتغطية كاملة لـ DCI-P3. تحتوي الشاشة على وضع Always On Mode وتدعم قلم M-Pen (والذي يمكنه استشعار 4،096 من مستويات الضغط).


نظرًا لأن الشاشة تغطي جانب الهاتف، وضعت Huawei عددًا من الأزرار الافتراضية هناك - من أزرار الصوت إلى مفتاح الغالق للكاميرا.


يعمل هاتفا Mate 30 بواجهة EMUI10 الجديدة ونظام اندرويد 10. بدلاً من خدمات جوجل بلاي، طورت شركة هواوي حلها الخاص بها - مزيد من التفاصيل أدناه.


عززت هواوي تقنية الشحن اللاسلكي الخاصة بها، والتي يمكنها الآن دفع ما يصل إلى 27 واط إلى بطارية تبلغ 4500 مللي أمبير. لا يزال الشحن السلكي عند 40 واط، على الرغم من اعتبار أن أجهزة الشحن "السريعة" التي توفرها شركة سامسونج هي 25 واط  وشركة ابل 18 واط فقط، فهي لا تزال من بين الأفضل حولها.


على جانب الاتصال، افتخرت هواوي بأن الهاتف به 21 انتينا هوائية، منها 14 لشبكات الجيل الخامس 5G. يسمح هذا للهاتف بدعم ثمانية نطاقات 5G (يدعم سامسونج Galaxy Note10+ 5G ثلاثة فقط). سيكون هناك أيضًا إصدار 4G للأسواق التي لا تزال تفتقر إلى أحدث شبكات الجيل.


يأتي هاتف Huawei Mate 30 Pro مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجا بايت واختيار بين مساحة تخزين 128 جيجابايت و 256 جيجابايت. يمكن أن تساعدك فتحة بطاقة NM على توسيع ذلك بمقدار 256 جيجابايت. سيكون جهاز Pro متاحًا بأربعة ألوان: الأسود والفضي والأرجواني والأخضر الزمردي.


سيكون هناك إصدار خاص مع ظهر جلد اصطناعي. وسوف يأتي باللون البرتقالي والأخضر. كما كان من قبل، فإن الهاتف مقاوم للماء من خلال دعمه لمعيار IP68.


سيكلف هاتف هواوي Mate 30 Pro (موديل 4G) حوالي 1100 يورو اي ما يعادل 19,819 جنية مصري مع ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت وتخزين 256 جيجابايت. سيكون جهاز Mate 30 Pro 5G بحوالي 1200 يورو اي ما يعادل 21,618 جنية مصري بنفس تكوين الذاكرة.


في غضون ساعتين، ستبدأ هواوي في تلقي طلبات شراء Mate 30 Pro 4G في الصين، حيث تبدأ الشحنات في اليوم الثامن والعشرين. ومدى توافره عالميًا قد يكون في شهر أكتوبر. لم نر حتى الآن ما إذا كانت الأسواق العالمية ستروق لهاتف مع عدم وجود خدمات جوجل بلاي.


سعر ومواصفات Mate 30


يعتبر هاتف Huawei Mate 30 أقرب إلى موديل Pro من أي جهاز Mate سابقًا. إن شاشته OLED، أكبر فعليًا 6.62 بوصة وحادة تقريبًا، مع الأخذ في الاعتبار دقة 1080 × 2340 بكسل. وهو يدعم HDR10 و DCI-P3 ، تمامًا مثل mate Pro.


الشاشة مسطحة مع نوتش أصغر (المستشعر ثلاثي الأبعاد مختلف). مع ملاحظة أن كلا من الهاتفين لديهم قارئ بصمات الأصابع في الشاشة.

تحتفظ الكاميرا الخلفية بمستشعر 40 ميجابيكسل الضخم مقاس 1/1.7" مع فلتر ألوان RYYB وفتحة عدسة f/1.8. الكاميرا المقربة بدقة 8 ميجابكسل مع تقريب بصري 3x وتقريب هجين 5x، وكلاهما بهما مثبت بصري OIS. ومع ذلك، فإن الكاميرا فائقة الاتساع تنخفض إلى مستشعر 16 ميجابيكسل (فتحة عدسة f/2.2) وكاميرا سيلفي به مستشعر 24 ميجابكسل.


لا يزال الهاتف مدعومًا بواسطة رقاقة Kirin 990 ويأتي في كلا الإصدارين 4G و 5G. مع ملاحظة أن هذه تستخدم نسختين مختلفتين من الشريحة - الإصدار 4G مبني على تقنية 7 نانومتر وتم تسجيل النوى المتوسطة بتردد أقل. أيضا، فإن NPU لديه نواة كبيرة واحدة فقط بدلا من اثنين.


تحصل البطارية على دعم الشحن اللاسلكي بسعة 27 واط وسلكي 40 واط، على عكس طراز العام الماضي الذي تم تخفيضه إلى حد كبير مقارنةً بموديل Pro (لا يوجد شحن لاسلكي وسلكي أبطأ). سعة البطارية 4200 مللي أمبير.


تم تصنيف جهاز Mate 30 عند معيار IP53 (ضد قطرات الماء).


سيتوفر هاتف Huawei Mate 30 في الصين اليوم وفي جميع أنحاء العالم في شهر أكتوبر بسعر 800 يورو اي ما يعادل 14,421 جنية مصري. يحتوي على ذاكرة وصول عشوائي (RAM) سعة 8 جيجابايت أيضًا، ومع ذلك فقد تم تخفيض مساحة التخزين إلى 128 جيجابايت (لا يزال بإمكانك توسيعها باستخدام بطاقة NM).


خدمات Huawei Mobile AppGallery


خدمات هواوي Mobile مفتوحة المصدر وستوفر الوظائف الأساسية التي تم التعامل معها بواسطة خدمات Google Play حتى الآن. أنشأت الشركة صندوق استثمار بقيمة مليار دولار لدعم وتنمية المشروع.


سيتمكن المستخدمون من تنزيل السوفتوير من هواوي AppGallery، والتي لديها بالفعل 390 مليون مستخدم نشط شهريًا وخدمت 180 مليار عملية تنزيل في العام الماضي.


هذا أكثر من مجرد متجر تطبيقات. سيكون Huawei ID بمثابة حسابك الرئيسي للوصول إلى النظام البيئي بأكمله. تستحوذ Huawei Mobile Cloud على Google Photos و Drive، فهي تتيح لك مزامنة الصور بالإضافة إلى النسخ الاحتياطي للبيانات والإعدادات من هاتفك. Huawei Video هي خدمة بث مباشر مع الأفلام والبرامج التلفزيونية والأفلام الوثائقية (متوفرة حاليًا فقط في إيطاليا وإسبانيا). تعمل Huawei أيضًا على دفع متصفحها الخاص قبل متصفح جوجل كروم.

معرض الصور

مقالات ذات صلة جميع الأخبار