شركة EA تعلن استحوذاها على Glu Mobile مقابل 2.4 مليار دولار

قيم هذا المقال :

أعلنت شركة Electronic Arts الشهيرة استحواذها على Glu Mobile المتخصصة في تطوير الألعاب للأجهزة المحمولة في صفقة قيمتها 2.4 مليار دولار، حيث سيحصل مساهمو Glu على 12.50 دولارًا أمريكيًا نقدًا لكل سهم يمتلكونه و علاوة بنسبة 36 ٪ على سعر السهم الختامي في 5 فبراير (ملاحظة: تمتلك Glu ماقيمته 364 مليون دولار أمريكي في صافي النقد).


تشتهر Glu Mobile بالألعاب غير الرسمية (بما في ذلك العديد من تحويلات ألعاب الطاولة) والألعاب ذات الطابع الشهير (بما في ذلك Kim Kardashian: Hollywood وشبكة Taylor Swift الاجتماعية) والألعاب الرياضية وغيرها الكثير، لعبة Glu النموذجية هي لعبة مجانية ويتمثل مصدر دخل هذه اللعبة من خلال بعض المعاملات البسيطة داخلها.


وحسب التقرير فإن عائدات شركتي EA وGlu مجتمعتين بلغت قيمتها 1.32 مليار دولار على مدار الـ 12 شهرًا الماضية، وسيساعد هذا الاستحواذ على توسيع قاعدة لاعبي شركة EA البالغ ععدهم أكثر من 100 مليون لاعب نشط شهريًا للألعاب المحمولة.




أما بالنسبة لـ Glu فستستفيد من إمكانات EA العالمية للترخيص والتوزيع ويذكر البيان الصحفي Design Home و Covet Fashion و MLB Tap Sports Baseball على وجه الخصوص نظرًا لضخامة EA Sports ما بتطلب الكثير من صفقات الترخيص.


لدى Glu ما يقرب من 800 موظف منهم أكثر من 500 من مطوري ألعاب الهاتف المحمول، وEA على ثقة بإبداع مسؤولي Glu وستتخذ نهج عدم التدخل في أعمال الشركة، وهذا جزء من بيان شركة Electronic Arts:


"يستمر سوق الهواتف الذكية في النمو ويعتبر أكبر بيئة أساسية للألعاب في العالم، ومع إضافة ألعاب Glu ومواهبها نضاعف حجم أعمالنا على الجوّال" ويقول أندرو ويلسون الرئيس التنفيذي لشركة Electronic Arts "من خلال محفظة العميقة والجمهور العالمي المتزايد سنقدم تجارب أكثر إثارة للاعبينا ونقود المزيد من النمو إلى Electronic Arts".


مقالات ذات صلة جميع الأخبار