جوجل تُطلق إصدار المعاينة الثاني من نظام اندرويد 11 للمطورين

قيم هذا المقال :

قامت شركة جوجل بإصدار نسخة المعاينة الثانية من نظام اندرويد 11 للمطورين في الساعات القليلة الماضية. وهذا الإصدار يأتي بعد مرور شهر من إطلاق جوجل للإصدار الأول من نسخة المعاينة، ويتضمن الإصدار الجديد مجموعة من الميزات والابتكارات الجديدة والتي تزيد من إثراء تجربة المستخدم. وفيما يلي جميع المميزات التي جلبها التحديث الجديد وفقًا لتقارير XDA-Developers.


  • سجل للاشعارات في الاعدادات، وإضافة اختصار لها في مركز الاشعارات



سجل الاشعارات موجود بالفعل في الاعدادات كما موضح في الصورة، بالإضافة إلى وجود اختصار لهذه الشاشة أسفل مركز الاشعارات.


  • خيار جديد لخاصية فتح الهاتف بالوجه "REQUIRE EYES TO BE OPEN"



أظهرت التسريبات الأولى لهاتف Pixel 4 انه كان هناك خيار "طلب فتح العيون" في إعدادات خاصية الفيس أنلوك ولكن عند إطلاق الهاتف لم يكن هذا الخيار موجودًا، ولكن يبدوا أن هذا الخيار سيأتي أخيرًا للهواتف على اندرويد 11. هذا الخيار موجود في إعدادات الـ Face Unlock كما موضع بالصورة.


  • خيار جديد في الإعدادات "إدارة المحادثات"



جلبت نسخة المعاينة الأولى من نظام Android 11 قسم "المحادثات" الجديد لمركز الإشعارات، والآن يوجد قسم جديد وهو "إدارة المحادثات" في الإعدادات> الإشعارات. وذلك للتحكم في التطبيقات التي تظهر في منطقة المحادثات.


  • تطبيق Pixel Wallpaper يحصل على تعديل جميل



تلقى تطبيق Pixel Wallpaper تحديث طفيف ولكنه جميل، حيث يتم عرض خلفية الشاشة الحالية في معاينة كبيرة أعلى الشاشة، بالإضافة إلى عرض فئات خيارات الخلفية مع صور مصغرة بشكل مربع، ووضع الأسماء في الوسط أعلى المربع.


  • إضافة إمكانية تخصيص شكل الساعة على متجر الثيمات Pixel Themes



كانت شركة جوجل تتلاعب منذ فترة بأشكال مخصصة للساعات في متجر الثيمات Pixel Themes، والآن تقترب أكثر في إصدار المعاينة الثاني للمطورين على اندرويد 11. حيث تمت إضافة قسم جديد "Clock" قابل للتخصيص، ولكن حتى الآن لا يمكنك تغيير أي شيء، ومن المفترض أن نرى خيارات أكثر في هذه الإضافة الجديدة عند إطلاق نسخ معاينة جديدة في الشهور القليلة القادمة.


  • واجهة مستخدم جديدة لمسجل الشاشة


في نسخة المعاينة الأولى لنظام اندرويد 11 أضافت جوجل زر تشغيل سريع لمسجل الشاشة، والآن قامت الشركة بتحديث واجهة المستخدم. يمكن من خلال الصورة رؤية مربع حواري يُظهر خيارين قابلين للتفعيل وهما إمكانية تسجيل صوت أثناء تسجيل الشاشة والثاني إظهار اللمسات على الشاشة أثناء التسجيل.


  • خاصية جديدة "انقر لإعادة التشغيل" لجعل أبعاد التطبيقات متناسبة مع الشاشة



هناك بعض التطبيقات التي لا تتكيف بشكل صحيح مع الأجهزة الحديثة التي تمتلك نسبة ارتفاع طويلة، فعند فتح تطبيق ولم يتم قياس التطبيق بشكل صحيح، سوف تظهر لك نافذة منبثقة جديدة تمنحك خيار إعادة تشغيل التطبيق حتى يعمل في وضع ملء الشاشة.


  • إضافة خاصية WIRELESS ADB DEBUGGING


وهذه الخاصية كانت قيد التطوير منذ فترة، ويبدوا أن نظام اندرويد 11 أخيرًا سوف يحصل على ADB لاسلكيًا، ويمكننا الآن رؤوية هذه الخاصية في إعدادات اندرويد 11، حيث يمكن للمستخدمين إقران جهاز برمز QR أو رمز إقران.


  • خيارات IPSec جديدة في إعدادات الـ VPN



أضافت جوجل ايضًا خيارات IPSec جديدة عند قيامك بإعداد VPN. ويعتبر IPSec طريقة لتشفير الحزم حتى يتم استخدامها داخل الـ VPN، فهو بمثابة معيار قياسي آخر يمكن للمستخدمين العمل به.


  • خيار جديد في إعدادات إمكانية الوصول



قامت شركة جوجل بإضافة خيار جديد في إعدادات إمكانية الوصول يسمح للمستخدم بالوصول لاختصار مفتاح الصوت من شاشة القفل، حيث يستطيع المستخدم الضغط على مفتاحي الصوت لمدة ثلاث ثوان لبدء خاصية إمكانية الوصول.


  • استبدال تطبيق AOSP files بتطبيق Files by Google



يبدو أن شركة جوجل تستعدل لاستبدال تطبيق AOSP Files القديم بتطبيق Files by Google. ويمكنك الولوج لتطبيق الملفات القديم من خلال الانتقال إلى الإعدادات> التخزين. كما أن هناك خيار جديد يسمي "التخزين الآخر" (Other Storage)، ويسمح هذا الخيار للمستخدمين بالوصول إلى موفري التخزين السحابي مثل خدمة جوجل درايف. ويمكن لتطبيق AOSP Files القيام بذلك ايضًا، حيث تستخدم جوجل الواجهة البرمجية لتطبيق Files by Google.


  • عودة خيار تفضيلات ANGLE



ANGLE هو مشروع كروم يسمح للمستخدمين بتشغيل محتوى OpenGl ES و WebGL على واجهات برمجة التطبيقات الأصلية لأي نظام أساسي. حيث أعادت جوجل خيار تفضيلات ANGLE على نسخة المعاينة الثانية للمطورين في اندرويد 11 بإعدادات خيارات المطورين.


  • خيار "ENHANCED CONNECTIVITY" جديد



هناك خيار تمت إضافته في خيارات المطورين بأسم "الاتصال المحسن" وأسفل هذا الخيار مكتوب "تمكين ميزة الاتصال المحسن" لكننا لسنا متأكدين مما يفعله ذلك بالفعل، مما يجدر بنا قول انه مازال الوقت مبكرًا لمعرفة ماهية هذه الخاصية.


  • خيار HD AUDIO جديد لـ Bluetooth Audio



فعلى غرار الاتصال المحسن، قامت جوجل بإضافة خيار جديد "HD Audio" في خيارات المطورين الخاصة بإعدادات الصوت عبر البلوتوث. توصيل جهاز يعمل بالصوت عبر البلوتوث يعمل على تفعيل هذا الخيار. اما إيقاف تشغيله يؤدي إلى تعيين ترميز الـ Bluetooth Audio على SBC، بينما تفعيله يعمل على تعيين ترميز الصوت إلى AAC (جودة أعلى).


وهذا كان ملخص لما جاء في إصدار المعاينة الثاني الخاص بالمطورين لنظام اندرويد 11، وحين صدور أي جديد عن النظام سنوافيكم بكل ما هو جديد إن شاء الله.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار