محلل: iPad mini جديد قيد التطوير وآبل تعمل على آيباد قابل للطي

قيم هذا المقال :
(صوت واحد)

في السنوات الماضية لم توقف آبل مشغل MP3 المعروف بـ جهاز iPod على الفور، وكان متاحا لبضع سنوات، الآن تستعد Apple لدخول فئة منتجات جديدة وهي الأجهزة القابلة للطي، حيث إنتشرت شائعات مفادها أن آبل ستوقف منتجًا من منتجاتها، وذكرت The Elec أن آبل تُخطط لإيقاف iPad mini بعد أن يصل الجهاز اللوحي القابل للطي إلى السوق.

لا يتفق المحلل Ming-Chi Kuo مع هذا الطرح، ولسبب بسيط، وهو أن جهاز iPad القابل للطي سيأتي بتسعير أعلى بشكل ملحوظ من سعر الجهاز العادي، وكان على iPad mini (2021) أن يرتفع سعره مؤخرًا لأن سوق الإلكترونيات لم يعد إلى طبيعته بعد.

يضيف Kuo أن هناك جهاز iPad mini جديد قيد التطوير، والذي سيأتي بمعالج أسرع، حيث تم إطلاق إصدار 2021 مع Apple A15 Bionic الحالي، ومن المتوقع أن يصل الميني الجديد في أواخر عام 2023 أو النصف الأول من عام 2024، وبحلول ذلك الوقت سيكون معالجيْ A16 وA17 متاحين (والذي سيُستخدم أحدهما في الجهاز، ويعتمد هذا على العائدات والأسعار).

تفكر Apple في نقل إنتاج iPad إلى الهند، حيث أن جميع مصانعها تقريبًا موجودة في الصين، وقد تأثرت بكل موجة من موجات فيروس كورونا.

بالنسبة للجهاز القابل للطي، يعتقد المحللون أن Apple ستبدأ بجهاز بحجم iPad حيث سيكون من الأسهل تصنيعه (وأقل خطورة) من تصنيع جهاز قابل للطي بحجم iPhone، وتفيد التقارير أن الخطط الحالية تستهدف إطلاق الجهاز في 2024، وقد يكون الأمر ثوريًا ولافتًا للنظر، نظرًا لوجود تقارير تفيد بأن Apple تعمل مع Samsung وLG لتطوير شاشات OLED قابلة للطي بحجم 20.25 بوصة.

 

 

قد يعجبك

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار