معالج سناب دراجون 875 سيدعم الشحن السريع بقوة 100 واط

قيم هذا المقال :
(2 الأصوات)

ليس ببعيد عن الهواتف الذكية يبدوا ان الأخبار حول المعالج الرائد القادم من كوالكوم بدأت تظهر، حيث تعمل كوالكوم على معالج جديد في مسماه سناب دراجون 875 Snapdragon 875 والذي حسب آخر التقارير سيكون بمعمارية تصنيع 5 نانومتر.

واليوم ووفقًا لتسريبٍ جديد فإن المعالج الجديد سياتي داعمًا لشحنٍ سريع بقوة 100 واط وهو ما من شأنه ان يدفع شركات الهواتف لزيادة سعة البطارية وكذلك سيُقدم تجربة لعب مميزة للهواتف المُوجهة للألعاب.

ومن المتوقع أن نرى معالج كوالكوم الجديد في ديسمبرفيما سنراه فعليٌا على الهواتف الذكية في الربع الأول من العام المقبل، ويقال أن المعالج تم إنتاج كميات كبيرة منه بواسطة شركة TSMC، حيث يتكون من نواة كورتكس-إكس 1 Cortex-X1 الجديدة كنواة أساسية بالإضافة إلى ثلاثة أنوية من نوع كورتكس-آي77 Cortex-A77.

إلى حين إطلاق هذا المعالج من المتوقع أن تطلق الشركة معالج سناب دراجون 865+ Snapdragon 865+ الشهر المقبل حيث سيأتي بسرعة تردد تصل إلى 3.09 جيجاهيرتز مقارنة بسرعة معالج سناب دراجون 865 Snapdragon 865 الذي يأتي بسرعة 2.84 جيجاهيرتز.

تقول الشائعات أن سناب دراجون 875 Snapdragon 875 سيكون أغلى بكثير من سابقه ما يعني أن الهواتف القادمة التي ستعتمد عليه ستزداد اسعارها، الجدير بالذكر أن العديد من الشركات الأخرى تعمل على سرعات الشحن في هذا النطاق مثل شركة شاومي بالإضافة لتقنية Vivo 120 W Super Flash Charge  من فيفو كما أعلنت سامسونج عن شريحة USB-PD 100 W خاصة بها.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار