شرح كيفية حذف حساب الفيسبوك نهائيًا

قيم هذا المقال :
(25 الأصوات)

يعتبر فيسبوك طريقة مرحب بها للبقاء على اتصال مع الأصدقاء والأقارب في جميع أنحاء العالم، وكذلك التفاعل مع مجموعات من الأشخاص الذين لديهم اهتمامات مماثلة. يرى البعض أن الفيسبوك مليء بتجاوزات الخصوصية والمعلومات المضللة والقتال السياسي، وقد لا يزال هناك البعض الآخر يرغب في استراحة مؤقتة. ففي هذا المقال سوف نوضح كيفية حذف حساب الفيسبوك نهائيًا.


مهما كان السبب، سنوضح لك كيفية حذف كل أثر لحسابك على فيس بوك. تجد الملاحظة أن هناك فرقًا بين حذف حسابك على فيسبوك وإلغاء تنشيطه. يؤدي حذف حساب فيسبوك أيضًا إلى قطع الروابط مع تطبيق الدردشة الخاص بالمنصة الاجتماعية فيسبوك ماسنجر. أما إذا كنت ترغب أيضًا في حذف إنستاجرام و واتساب، وهما من خصائص فيسبوك، فستحتاج إلى القيام بذلك بشكل منفصل.


إلغاء تنشيط حسابك على فيسبوك يؤدي إلى تجميده مؤقتًا، وهو أمر مفيد في حالة ما إذا كنت تريد راحة مؤقتة. لكن ذلك لا يمنع الشركة من تتبع نشاطك عبر الإنترنت. فمن أجل قطع العلاقات مع فيسبوك تمامًا، فإن حذف حساب الفيسبوك الخاص بك هو الحل الوحيد. هذه العملية تحتاج إلى بعض الوقت والصبر. فيما يلي الخطوات التي يجب اتباعها، بالإضافة إلى بعض العوامل التي يجب أن تأخذها في الاعتبار قبل البدء في حذف الحساب.


حذف تطبيق الفيسبوك من هاتفك


الخطوة الأولى هي حذف تطبيق الفيسبوك من هاتفك الذكي أو جهازك اللوحي. تذكر أن هذه الخطوة لا تؤدي إلى حذف حساب الفيسبوك الخاص بك - فلا يزال بإمكانك الوصول إليه من أي متصفح، وقد تستمر التطبيقات الأخرى في استخدام فيسبوك كتسجيل دخول.


إزالة أيقونة الفيسبوك من هاتفك لا يفعل شيئًا لحسابك على فيسبوك بشكل عام. ستحتاج إلى التأكد من قيامك بكل هذه الخطوات الأخرى وإلا فسيظل بإمكان فيسبوك تتبع النشاط الخاص بك عبر الإنترنت.


اختر أي منصة اجتماعية أو بدائل للمراسلة


تجدر الإشارة إلى أنه عندما تقوم بحذف حسابك على فيسبوك، فإن وصولك إلى ماسنجر يذهب معه. بمعنى، أنك ستحتاج إلى التواصل مع من تتحدث معهم كثيرًا على ماسنجر وتبلغهم بتطبيق أو خدمة أخرى للبقاء على اتصال معهم.


اتبع نفس الأسلوب مع أصدقائك على فيسبوك بشكل عام. قم بنشر حالة قبل أيام قليلة من التخطيط لحذف حساب الفيسبوك الخاص بك، واطلب من أي شخص يرغب في البقاء على اتصال أن يرسل رسالة بمعلومات الاتصال الخاصة به.


يمنحك فيسبوك أيضًا خيار لنقل الصور والملاحظات ومقاطع الفيديو والمنشورات إلى مواقع أخرى مثل Google Photos و Dropbox.


مهم: لا تنسى عمليات تسجيل الدخول الإضافية إلى فيسبوك


لطالما عرض مطورو تطبيقات الطرف الثالث مثل DoorDash و Spotify، استخدام حساب فيسبوك الخاص بك كوسيلة لتسجيل الدخول إلى خدماتهم وللتسجيل. فهو مناسب للغاية لأنه يمنعك من الاضطرار إلى تذكر كلمة المرور في كل مرة ترغب في تسجيل الدخول.


ستحتاج إلى معالجة الحسابات الخارجية التي تعتمد على معلومات فيسبوك الخاصة بك عن طريق تسجيل الدخول إلى كل حساب وفصله عن حسابك على فيسبوك. للعثور على قائمة التطبيقات المرتبطة بحسابك على فيسبوك اتبع الخطوات أدناه:


  • سجل الدخول إلى حساب فيسبوك الخاص بك.
  • توجه إلى الإعدادات ثم التطبيقات والمواقع الإلكترونية (Apps and websites).
  • إذا كنت تواجه مشكلة في معرفة كيفية إلغاء ربط حسابك على فيسبوك بإحدى الخدمات، فقم بالاتصال بقسم خدمة العملاء بالشركة للحصول على المساعدة.


بمجرد الانتهاء من ذلك، اطلب نسخة من جميع بيانات فيسبوك الخاصة بك وقم بتنزيلها من خلال اتباع الخطوات الآتيه:


  • قم بتسجيل الدخول إلى فيسبوك على جهاز الكمبيوتر الخاص بك.
  • توجه إلى الإعدادات ثم معلومات فيسبوك الخاصة بك.
  • اضغط على View (عرض) بجوار تنزيل معلوماتك (Download Your Information).
  • اترك جميع المربعات محددة في قسم معلوماتك.
  • اترك النطاق الزمني لجميع بياناتي.
  • اترك التسيق على HTML - يؤدي ذلك إلى وضع بياناتك في تنسيق يسهل التنقل فيه.
  • إذا كنت ترغب في حفظ نسخ عالية الدقة من الصور ومقاطع الفيديو التي نشرتها على فيسبوك، قم بتغيير القائمة المنسدلة جودة الوسائط من متوسط إلى مرتفع.


أخيرًا، قم بالنقر فوق إنشاء ملف. سيقوم فيسبوك بجمع كل معلوماتك ويرسل إليك بريد إلكتروني عندما يكون جاهزًا للتنزيل. قد يأخذ ذلك بعض الوقت لأنها ليست عملية فورية.


الآن بإمكانك حذف حساب الفيسبوك نهائيًا


الخطوة الأخيرة هي حذف حساب الفيسبوك الخاص بك. للقيام بذلك، قم بزيارة هذه الصفحة ثم قم بتسجيل الدخول.


سيعطيك فيسبوك قائمة بالأشياء والمهام التي يجب مراعاتها قبل حذف حسابك. وذلك مثل، تنزيل جميع معلوماتك، أو إذا كنت المسؤول الوحيد لصفحة على فيسبوك، فسيطلب منك منح شخص آخر امتيازات مسؤول، وإلا فسيتم حذف هذه الصفحة بالإضافة إلى حسابك.


إذا كنت مستعدًا فقم بالنقر فوق حذف الحساب، ثم أدخل كلمة المرور الخاصة بك وانقر فوق متابعة. وأخيرًا، اضغط على حذف الحساب مرة أخرى (Delete Account) وبذلك تكون قد انتهيت من حذف حساب الفيسبوك نهائيًا.



لديك 30 يومًا لتغيير رأيك بشأن حذف حساب الفيسبوك


سيستغرق فيسبوك ما يصل إلى 90 يومًا لحذف جميع بيانات حسابك من الخوادم الخاصة به. خلال أول 30 يوم من ذلك، لا يزال بإمكانك تسجيل الدخول وإلغاء طلب حذف الحساب. سيتم استرجاع حسابك على الفور كما لو لم تغادر الفيسبوك أبدًا.


لكي تقوم بإلغاء طلب حذف الحساب الخاص بك، قم بزيارة الفيسبوك، ثم سجل الدخول إلى حسابك وانقر فوق زر إلغاء الحذف (Cancel Deletion).


هذا كل ما يتعلق بشرح كيفية حذف حساب الفيسبوك نهائيًا واسترجاعه مرة أخرى. إذا كان لديك أي استفسار فلا تتردد في ذلك من خلال صندوق التعليقات أدناه.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع مقالات