تعرّف على ميزات واجهة شاومي MIUI 13.5 قبل الإطلاق الرسمي

قيم هذا المقال :
(43 الأصوات)

من خلال تطوير ميزات واجهة MIUI 13 في تحديثات MIUI 12.5 التجريبية، تقوم Xiaomi حاليًا بتطوير ميزات MIUI 13.5 في تحديثات بيتا الخاصة بواجهة MIUI 13، حيث سيتم تقديم العديد من الميزات مع تحديث MIUI 13.5 الجديد الذي سيأتي إلى هواتف شاومي المدعومة.

من خلال واجهة MIUI 13 التي قدمتها الشركة جلبت Xiaomi الكثير من الميزات الجديدة إلى الواجهة وإن كان أغلبها متوفر فقط في الإصدار الصيني، حيث رأينا شريطًا جانبيًا جديدًا وعناصر واجهة مستخدم وخلفيات والمزيد مع هذا التحديث، يمكنك تفقد جديد التحديث من هنا، لكن الآن يتم تطوير ميزات MIUI 13.5 في تحديثات MIUI 13 التجريبية، وفي هذه المقالة سنتناول جميع مميزات تحديث MIUI 13.5.


 
مميزات تحديث MIUI 13.5


سنتحدث اليوم عن التغييرات التي حدثت في واجهة النظام وواجهة الكاميرا مع MIUI 13.5، حيث يأتي الإصدار التجريبي MIUI 13 Beta 22.3.21 بواجهة أكثر فائدة للاستخدام بيد واحدة، وتعتبر العملية بيد واحدة مهمة للغاية وأحد العناصر التي ينتبه إليها المستخدمون عند استخدام هواتفهم.
 

تغيير موقع نوافذ النظام


تم وضع بعض نوافذ النظام التي تظهر على الشاشة في المنتصف، وذكرنا أن المستخدمين يولون أهمية كبيرة للاستخدام بيد واحدة، ووفقًا لذلك قامت شركة Xiaomi بوضع بعض نوافذ النظام التي تظهر على الشاشة في المنتصف، حيث بات بالإمكان الآن التحكم في نوافذ النظام بسهولة دون الحاجة إلى لمس الجزء العلوي من الشاشة، وهذا ما من شأنه أن يركز على توفير تجربة ممتازة للمستخدمين.
 

 

إعادة تصميم قائمة معدل تحديث الشاشة


في بعض إصدارات هواتف شاومي مثل Xiaomi CIVI تم تجديد قائمة معدل تحديث الشاشة، هذه القائمة التي تم تجديدها تبدو أفضل بكثير من القائمة السابقة، لكن لسوء الحظ حدث هذا النوع من التغيير على أجهزة معينة، ما يعني أن هذا لا ينطبق على جميع الهواتف.

 

تغيير مظهر التطبيقات في وضع النافذة العائمة في قائمة التطبيقات الحديثة


هذه هي الطريقة التي تظهر بها التطبيقات في وضع النافذة العائمة الآن في قائمة التطبيقات الحديثة، قبل هذا التغيير كانت هناك بعض المشكلات في قائمة التطبيقات الحديثة، وتم إصلاح هذه المشاكل.


المُلاحظ أيضَا مع تحديث MIUI 13.5 بعض التغييرات في واجهة الكاميرا، فعلى الرغم من أن هذه التغييرات ليست تغييرات مهمة، إلا أنه تم إجراؤها من أجل الحصول على أفضل تجربة، فيما يلي بعض التغييرات على واجهة الكاميرا:-

خط أوضاع الشاشة الرئيسية أصغر الآن

أصبحت عناوين أوضاع واجهة الكاميرا أصغر الآن، على الرغم من أن هذا ليس تغييرًا مهمًا فقد تم إجراؤه لجعل الواجهة تبدو أفضل، فمعلوم أن شاومي تهتم بتصميم الواجهة، لذلك من الطبيعي أن نرى بعض هذه التغييرات.

 


إعادة تصميم أزرار التكبير

تتم الإشارة إلى أزرار التكبير / التصغير السابقة بالنقاط، بينما تُظهر أزرار التكبير / التصغير الجديدة مقاييس التكبير / التصغير محاطة بدائرة، على الرغم كذلك من أنه تغيير بسيط إلا أنه تم إجراء تصميم أكثر جمالًا مقارنةً بالتصميم السابق.


واجهة زووم متجددة

تم تجديد واجهة التكبير أيضَا، حيث تم تسهيل التشغيل بيد واحدة من خلال وضع مستويات التكبير / التصغير في الأسفل، وسيتمكن المستخدمون من التكبير بسهولة بفضل واجهة التكبير الجديدة، هذا التصميم أجمل من ذي قبل وإن كان تغييرًا بسيطًا من أجل التغيير.

 

إعادة تسمية إحدى وظائف المفاتيح

تم تغيير اسم إحدى وظائف أزرار الصوتـ، بينما كان اسم الوظيفة "Shutter Countdown" في الإصدار السابق فإن اسم الوظيفة حاليًا يسمى "Timer (2s)" مع التحديث الجديد، هل كان هذا التغيير ضروريًا حقًا؟ بصراحة لا نعرف الجواب على ذلك، لكن وجب الإشارة إلى هذا التغيير.

 

 

مميزات إضافية في إصدار MIUI 13 Beta 22.2.18


القدرة على مشاركة اتصال الإنترنت عبر إيثرنت
 

مع واجهة MIUI 13.5 يمكن مشاركة اتصال الإنترنت الخاص بهاتفك عبر Ethernet، وستكون هذه الميزة الجديدة مفيدة جدًا للبعض بالطبع.

 

تم مقارنة MIUI 13 مع MIUI 13.5 ولا يوجد فرق كبير وهو بالضبط ما حصل بالنسبة لـ MIUI 12 مع MIUI 12.5 وإن كان تحديث MIUI 13 أساسًا لا يجلب تلك المميزات الثورية وهنا أتحدث عن الإصدار العالمي خصوصًا، ويبدو أن شاومي تعمل حاليًا على إعادة ترتيب البيت من خلال التركيز أكثر على الأداء وتحسين تجربة الاستخدام، حيث يُركز MIUI 13.5 على الاستخدام بيد واحدة إضافةً لبعض التغيرات الطفيفة.

 

هواتف شاومي المؤهلة لتحديث MIUI 13.5

بالنسبة لهواتف شاومي المؤهلة لتحديث MIUI 13.5، فقد تطرقنا في مقالٍ منفصل حول الموضوع يمكنكم تفقده من هنا، عمومًا ما رأيك في مميزات تحديث MIUI 13.5؟ 

 

 

طالع أيضًا

تعرّف على هواتف شاومي المؤهلة والغير المؤهلة لتحديث MIUI 13.5

تحديث MIUI 13.5 لن يأتي لهذه الأجهزة

تعرّف على ميزات واجهة MIUI 13 الجديدة وموعد طرح التحديث للهواتف المؤهلة

بدء اختبارات تحديث MIUI 13 العالمي [طريقة التسجيل في Mi Pilot]

تحميل تحديث MIUI 13 المستقر لجميع هواتف شاومي المؤهلة مع شرح التثبيت [متجدد]

 

مقالات ذات صلة جميع مقالات