شاومي ستدخل السوق الجزائري قريباً

قيم هذا المقال :
(26 الأصوات)

ظهرت منذ أيام صفحة على الفيسبوك إسمها Xiaomi Algeria‎‏ حيث اعتقد البعض أنها صفحة غير رسمية لكن سرعان ما تم توثيقها لتظهر أنها فعلاً تابعة لشركة شاومي.

الصفحة حاليا تحت إدارة الفرع المصري لشركة شاومي وفي ردود على التعليقات أفاد الفريق أن الصفحة ستبقى تحت إدارة الفريق المصري لحين توفر فريق عمل جزائري.

من هنا يتضح أن الشركة بدات تولي اهتماماً بالسوق الوطنية خصوصاً بعدما أصبحت هواتفها شائعة وبأثمانٍ منافسة كريدمي 8 وريدمي نوت 8.

من جهتهم استحسن المتابعون دخول الشركة للجزائر فهو سيتيح هواتفاً تعطي قيمة مقابل السعر، رغم أن منتجات شاومي كانت متوفرة من قبل لكن بشكل غير رسمي ما يعني عدم توفر الضمان وخدمات ما بعد البيع والآن بعد دخول الشركة للجزائر ستتوفر هاته الخدمات للمستخدمين الجزائريين.

يُعتبر دخول شاومي في هذا الوقت موفقاً خصوصا بعد اختفاء شركة كوندور من الواجهة وفراغ السوق الوطنية من أحدث الهواتف عدا التي تدخل بشكل غير رسمي.

وان استطاعت شاومي إستغلال الفرصة جيدا فستُسيطر على السوق الجزائري لا محالة خصوصا إن وفرت سياسة الأسعار المنافسة التي تنتهجها في الأسواق الأخرى.

والسؤال الذي يتبادر في أذهان الجزائريين الآن هو هل سيتم إستيراد الهواتف من الخارج أم تصنيعها محليا أو تركيبها بالمعنى الأصح؟ هذا ما سنراه في الأيام القادمة وسنُوافيكم إن جد جديد بخصوص الموضوع بإذن الله.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار