شاومي تكشف عن MIUI 12.5 Enhanced Edition و MIUI للأجهزة اللوحية

قيم هذا المقال :
(16 الأصوات)

في حدث إطلاق Mi Mix 4، لم تعلن شاومي عن مجموعة من الأجهزة فقط بل كشفت أيضًا عن البرامج (السوفت وير). حيث كشفت شاومي النقاب عن MIUI 12.5 Enhanced Edition و MIUI للأجهزة اللوحية Pad. دعونا نلقي نظرة عليهم.


ميزات MIUI 12.5 Enhnaced Edition


كما يوحي الأسم، يقدم الإصدار المحسن من MIUI 12.5 تحسينات على واجهة MIUI 12.5، والتي تعد في حد ذاتها نسخة مصقولة من MIUI 12. في الواقع، لم تقدم شاومي بعد MIUI 12.5 لجميع الأجهزة المؤهلة، ومع ذلك لدينا بالفعل إصدار أحدث من البرنامج.


تقول شاومي أن إصدار MIUI 12.5 Enhanced Edition يأتي مع إصلاحات لـ 160 مشكلة في رأس النظام و 224 مشكلة في تطبيقات النظام. يوفر أحدث إصدار من MIUI أيضًا تحسينات شاملة من الإطار السفلي إلى التطبيق العلوي.




وفقًا لشركة شاومي، فإن الإصدار الجديد من نظام تشغيل الهاتف المحمول الخاص بها هو نتيجة للتقدم الذي أحرزه المهندسون في تحسين واجهة MIUI في الأشهر الستة الماضية. هذا يعني أن مجموعة MIUI Pioneer ربما لم تلعب دورًا رئيسيًا في التطوير كما تم تأسيسها مؤخرًا.


الإصدار المحسن الجديد MIUI 12.5 Enhanced Edition لا يقدم ميزات جديدة. ولكن بدلاً من ذلك، يأتي مع 4 تحسينات، وهي الذاكرة الذرية والتخزين السائل وحساب التركيز (الخوارزميات المركزة) والتوازن الذكي.


  • التخزين السائل


حل مطور ذاتيًا لتحسين آلية التخزين. حيث يساعد في الحفاظ على أداء القراءة والكتابة على مدى فترة طويلة من الزمن.


يدعم الإصدار المحسن من MIUI 12.5 التخزين السائل، والذي يمكنه مراقبة درجة التجزئة بحساسية عالية وزيادة كفاءة إلغاء التجزئة بنسبة 60%. حيث يُظهر اختبار laboratory simulation لهاتف Mi 11 Pro أن تدهور القراءة والكتابة أقل من 5% بعد حوالي 36 شهرًا من الاستخدام.


  • الذاكرة الذرية


حل مطور ذاتيًا لتحسين آلية إدارة الذاكرة. مما يجعل استخدام ذاكرة الوصول العشوائي أكثر كفاءة لتحسين أداء الاحتفاظ بالتطبيقات في الذاكرة.


فيما يتعلق بآلية الذاكرة الذرية، يستخدم الإصدار المحسن من MIUI 12.5 الذاكرة الذرية، ويدعم إدارة الذاكرة فائقة الدقة، ويقسم ذاكرة التطبيق، ويعطي الأولوية لإنهاء المهام غير المهمة، ويحسن ويضغط استخدام الذاكرة. إذا أخدنا هاتف Mi 10 Extreme Commemorative Edition كمثال، سنجد أن سعة الاحتفاظ بالتطبيقات في الخلفية قد زادت بنسبة 64%.


  • حساب التركيز


حل مطور ذاتيًا لتحسين جدولة المعالج. حيث تساعد هذه الخاصية في تقليل استخدام وحدة المعالجة المركزية واستهلاك الطاقة.


يضيف الإصدار المحسن من MIUI 12.5 أيضًا حسابات التركيز، حيث يتم تسريع 51 مشهدًا أساسيًا بسلاسة، ويتم حساب العمليات الأكثر وضوحًا التي يراها المستخدم الحالي وفقًا للمشاهد، كذلك يتم قمع التطبيقات غير المهمة في الخلفية. وفقًا للقياس الفعلي لموديلات متعددة، انخفض معدل استخدام وحدة المعالجة المركزية بمعدل 15%، وقد تم توفير استهلاك الطاقة بمعدل 8%.


  • التوازن الذكي


يعمل هذا الحل على تخصيص أداء الأجهزة بذكاء بالإضافة إلى استهلاك الطاقة، ويسعى إلى تحقيق التوازن بين الاثنين.


سيتم طرح الإصدار المستقر من تحديث MIUI 12.5 Enhanced Edition إلى الدفعة الأولى من الأجهزة الـ 12 التالية اعتبارًا من 13 أغسطس في الصين.


  • Mi Mix 4
  • Mi 11
  • Mi 11 Pro
  • Mi 11 Ultra
  • Mi 10 Ultra
  • Mi 10 Pro
  • Mi 10
  • Mi 10S
  • Redmi K40
  • Redmi K40 Pro
  • Redmi K30 Pro
  • Redmi K30S Ultra


تقول شاومي أنه سيتم مشاركة خطة طرح مفصلة قريبًا لجميع الأجهزة المؤهلة على مجتمع Mi. لسوء الحظ، مازال غير معروف ما إذا كان هذا الإصدار من MIUI سيشق طريقه إلى الإصدارات العالمية في الوقت الحالي.


MIUI للأجهزة اللوحية Pad


أطلقت شاومي أجهزة لوحية جديدة وهما Mi Pad 5 و Mi Pad 5 Pro جنبًا إلى جنب مع Mi Mix 4. هذه هي أول أجهزة لوحية للشركة على الإطلاق خلال السنوات الثلاث الماضية. بصرف النظر عن جلب الأجهزة ذات المواصفات العالية بأسعار معقولة، فقد قاموا أيضًا بالكشف عن إصدار جديد من MIUI يسمي MIUI for Pad.



MIUI for Pad في الأساس هو MIUI 12.5 ولكن معاد تصميمة للأجهزة اللوحية. من المعروف أن العديد من تطبيقات الاندرويد لا تدعم وضع ملء الشاشة حتى الآن. ومع ذلك، تدعي شاومي أن إصدار اندرويد الخاص بها يوفر تجربة تطبيق ملء الشاشة بالإضافة إلى وضع تقسيم الشاشة.


ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن الشركة تذكر أيضًا أن أكثر من 300 تطبيق رئيسي فقط تم تحسينها جيدًا لـ MIUI for Pad. ومن ثم، فقد حددت هدفًا لتكييف 2000 تطبيق بحلول نهاية العام الجاري.


تطلب شاومي من مطوري التطبيقات الانضمام إلى منصة شاومي المفتوحة (Xiaomi Open Platform) لتحسين حالة النظام البيئي لتطبيق اندرويد اللوحي. نظرًا لأنه من المتوقع أن تقوم العديد من الشركات المصنعة للأجهزة الذكية بإصدار أجهزة اندرويد اللوحية خلال الأشهر المقبلة، فقد نشهد أخيرًا تحسنًا في هذا الجانب.


أخيرًا وليس آخرًا، لم تكشف الشركة عن أي شيء حول تطبيق Mi Security الجديد للأجهزة اللوحية، والذي قامت بتشويق المستخدمين عنه مؤخرًا.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار