شاومي تعلن عن التحفة الجديدة Mi Mix 4 مع كاميرا أسفل الشاشة ومعالج سناب دراجون 888+

قيم هذا المقال :
(6 الأصوات)

أحدثت شركة شاومي ثورة في سوق الهواتف الذكية عندما قامت بإطلاق أول هاتف Mi Mix 4. يأتي الجهاز بتصميم فريد مع نسبة استحواذ كبيرة للشاشة إلى الجسم. كانت النقطة البارزة في سلسلة Mi Mix هي السعي وراء التصميم الخالي من الحواف الذي اتبعته الشركات الأخرى على الفور. بفضل النوتش و نوتش قطرة الماء وظهور الثقب، تمكنت العديد من الشركات من تقديم أجهزة ذات حواف صغيرة. حاولت شاومي أن تقدم شيئًا مختلفًا في ذلك الوقت من خلال تقديم Mi Mix 3 بتصميمه المنزلق. بعد ذلك، قررت الشركة ترك السلسلة لفترة طويلة، وبعد ما يقرب من ثلاث سنوات، عادت سلسلة ميكس مع Mi Mix 4.


يأتي الجهاز على القمة باعتباره الهاتف الذكي الأكثر ابتكارًا من شاومي حتى الآن. إنه أول هاتف ذكي من شاومي مزود بكاميرا تحت الشاشة، وأول جهاز يعمل برقاقة معالج سناب دراجون 888 Plus. دعونا نأخذ جولة في مواصفات هذه الأعجوبة التكنولوجية.


شاومي Mi Mix 4


الشاشة


كالعادة، يحتفظ شاومي مي ميكس 4 بالشاشة كواحدة من أكبر جاذبيته. يتميز الهاتف بشاشة أموليد منحنية مقاس 6.67 بوصة مع 10 بت TrueColor. علاوة على ذلك، تتميز الشاشة بدقة +FHD التقليدية، مع دعم معدل تحديث يبلغ 120 هرتز، ومعدل لمس 480 هرتز. أعلى اللوحة بأكملها، لدينا أحدث إصدار من طبقة الحماية الشهيرة Corning Gorilla Glass Victus.



التفاصيل المذهلة في هذه الشاشة موجودة في الكاميرا السيلفي التي تأتي بدقة 20 ميجابكسل. هذه الكاميرا موجودة أسفل الشاشة مما يعني أنها غير مرئية للعيون، مما تسمح للشركة بتقديم تجربة حقيقية خالية من الحواف. يتضمن حل شاومي نوعًا جديدًا من الشاشات المرنة ومجموعة الدوائر المعاد تصميمها. يعمل على زيادة الشفافية إلى أقصى حد ويصل الضوء بدوره إلى مستشعر كاميرا الصور السيلفي.



تستخدم شاومي نمط البكسل الماسي الصغير المقترن بخوارزميات إعادة التفكير لضمان الحد الأدنى من انكسار الضوء. الشركة الصينية واثقة من حلها، ويأتي جزء الكاميرا من الشاشة بكثافة 400ppi مما يتيح درجة نقاء عالية.


الهارد وير

`

من حيث الأداء، يعد جهاز Mi Mix 4 رائدًا يتجاوز الغالبية العظمى من الهواتف التي تم إطلاقها هذا العام. السبب في ذلك هو أنه أول هاتف ذكي يعمل برقاقة معالج سناب دراجون 888+. كالعادة تعمل هذه الرقاقة على تعزيز تردد 2.84 جيجاهرتز على سناب دراجون 888 العادي إلى 2.995 جيجاهرتز. وحدة معالجة الرسومات هي أدرينو 660 وتقدم الرقاقة الجديدة إمكانات الذكاء الاصطناعي AI المحسنة.



الهاتف مقترن بسعة 8 أو 12 جيجابايت من ذاكرة الوصول العشوائي (RAM) و 128 أو 512 جيجابايت كذاكرة داخلية. يحتوي Mi Mix 4 أيضًا على هيكل لتبديد الحرارة بمساحة سطحية مجمعة تبلغ 11588 مم² وذلك لتقليل ارتفاع درجة الحرارة.


قد يهمك أيضًا: تحميل الخلفيات الرسمية لهاتف شاومي Mi Mix 4 بدقة +FHD


سرعة شحن 120 واط ونطاق عريض للغاية


لدينا هنا بطارية بسعة 4500 مللي أمبير مع دعم للشحن السريع بقوة 120 واط. حيث يمكن لهذه السرعة المذهلة أن تشحن بطارية الجهاز في 15 دقيقة فقط في وضع التعزيز (boost mode) و 21 دقيقة في الوضع الافتراضي. إذا كنت لا تحب الأسلاك، فسيظل الهاتف يشحن بسرعة كافية من خلال الشحن اللاسلكي بقوة 50 واط والذي يمكن أن يشحن بطارية الجهاز في 28 دقيقة أثناء وضع التعزيز. وفقًا لشركة شاومي، يأتي الهاتف بخوارزمية تعديل الشحن لتنظيم درجة حرارة الشحن وسرعته لسيناريوهات مختلفة. على سبيل المثال، 37 درجة مئوية ستكون أقصى درجة حرارة خلفية أثناء الشحن في الوضع الافتراضي 120 وات.



يأتي الهاتف مزودًا بنطاق Ultra-Wideband (UWB) والذي يعد تطورًا لتقنية بلوتوث. يسمح ببيانات تحديد الموقع الدقيقة وأدوات التحكم في الأجهزة الذكية. علاوة على ذلك، يأتي الهاتف بظهر سيراميكي يعزز من أداء الهوائي باستخدام علبة معدنية داخلية فريدة كمضخم هوائي. حيث يوفر دعم لنطاقات الجيل الخامس 5G SA/NSA، ويحتوي على 19 هوائيًا مدمجًا (انتينا) ويدعم 42 نطاقًا مع تحسينات جودة الإشارة لـ 8 سيناريوهات.


كما يأتي الجهاز مع مكبرات صوت استريو من Harman / Kardon. بالتأكيد سيستمتع المستخدمون بتجربة مشاهدة مقاطع الفيديو وممارسة الألعاب في هذا الجهاز.


فيما يتعلق بالسوفت وير، يعمل Mi Mix 4 بواجهة MIUI 12.5 المستندة إلى اندرويد 11. وبالتأكيد سيكون من أوائل الأجهزة التي ستتلقى إصدار الواجهة القادم MIUI 13 مع نظام اندرويد 12.


الكاميرا


يأتي جهاز Mi Mix 4 مع إعداد كاميرا ثلاثية. العدسة الأولى هي مستشعر رئيسي ISOCELL HMX (1/1.33 بوصة) بدقة 108 ميجابكسل مع دعم التثبيت البصري للصورة. يأتي جنبًا إلى جنب مع بيريسكوب (منظار) بدقة 8 ميجابكسل مع دعم للتثبيت البصري OIS أيضًا وتكبير بصري 5x مع تقريب رقمي 50x، بالإضافة إلى البعد البؤري المكافيء 120 مم. أخيرًا، لدينا كاميرا بزاوية فائقة الاتساع بدقة 13 ميجابكسل.



بالنسبة للكاميرا السيلفي، لدينا كاميرا أمامية تحت الشاشة بدقة 20 ميجابكسل، والتي توفر بكسل بحجم 1.6 ميكرومتر مع تقنية دمج 4 بكسلات في بكسل واحد.


Mi Mix 4 - السعر والتوافر




يأتي مي ميكس 4 باللون الأبيض والأسود والرمادي. يبدأ سعر الهاتف من 4999 يوان صيني (770 دولار أمريكي) ويصل إلى 6299 يوان صيني (970 دولار أمريكي) لإصدار 12 جيجابايت رام و 512 جيجابايت للتخزين الداخلي. وسيتم طرحه للبيع في الصين في 16 أغسطس. ومع ذلك، فمن المحتمل أن يصل إلى أسواق أخرى في وقت لاحق من العام الجاري. ستقوم شاومي بالحديث عن مدى توفره في المستقبل القريب.


إقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار