شاومي وكوالكوم يتعاونان على تقديم ميزة ضبط المعالج الرسومي في الجيم تربو لهاتف Mi 10 Pro Plus القادم

قيم هذا المقال :
(13 الأصوات)

أصبحت الهواتف الذكية أكثر قوة من ذي قبل، ونتيجة لذلك أصبحت متطلبات الألعاب أكبر بالنسبة للعتاد. على سبيل المثال، لعبة Pubg Mobile و Call Of Duty Mobile و Fortnite. وهناك بعض الهواتف الموجهة بشكل خاص لتشغيل الألعاب بكفاءة عالية مثل الهاتف الذي صدر مؤخرًا ASUS ROG Phone 3، حيث تأتي بمواصفات قاتلة يمكنها التعامل مع أي لعبة يتم طرحها. وعادة ما تتميز بأوضاع اللعب الخاصة والتي تتيح لك ضبط إعدادات الأداء بدقة عالية. ولكن الهواتف الموجهة للألعاب، ليست الهواتف الوحيدة التي تتمتع بقوة معالجة عالية، كما أنها ليست الهواتف الوحيدة التي تمتلك أوضاع لعب مخصصة. تحتوي العديد من هواتف شاومي على وضع Game Turbo لضبط الألعاب، ولكن مع هاتف Mi 10 Pro Plus القادم، فإن شاومي قد تعاونت مع شركة كوالكوم لتقديم ميزات أكثر قوة للتحكم في أداء المعالج الرسومي.


كشفت بعض التقارير أن هاتف شاومي القادم هو +Mi 10 Pro، وسيأتي مع ميزة حصرية وغريبة. حيث تدعي الشركة أن الهاتف سوف يحصل على وضع Game Turbo فريد وغير مسبوق، تم تطويرة من قبل مهندسي شاومي بالتعاون مع فريق كوالكوم GPU، الذي يقوم بتطوير الرقاقات الرسومية.


الإعدادات الأساسية سوف تسمح للمستخدم بالتبديل بين الأوضاع الافتراضية والمتوازنة والمخصصة والموفرة للطاقة وذات الأداء العالي. عندما تقوم بتمكين وضع الجيم تربو، ستكون قادرًا على ضبط anisotropic filtering للحصول على texture rendering أفضل. بالإضافة إلى إمكانية ضبط  تقنية مضاد التعرج (anti-aliasing) والذي يجعل الرسومات والنص تظهر أكثر سلاسة وأكثر وضوح. يستطيع المستخدم أيضًا ضبط تردد مسرع الفيديو من أجل الحصول على أكبر قدر من التوازن بين جودة الصورة وقوتها، وبالتالي فتح الإمكانات الكاملة لعتاد الهاتف.


وتدعى بعض المصادر الصينية أن هاتف شاومي مي 10 برو بلس سيكون أفضل هاتف ذكي هذا العام لجميع أنواع قوة الشحن. نحن نتحدث هنا عن الشحن السلكي واللاسلكي للهاتف بالإضافة إلى الشحن اللاسلكي العكسي للهواتف الأخرى. لا يوجد هاتف آخر سيصدر هذا العام يمكنه التنافس مع هاتف +Mi 10 Pro.



في الأسبوع الماضي، قام الرئيس التنفيذي لشركة شاومي Lei Jun بسؤال المعجبين عن الميزات التي يجب أن تتوفر في الهاتف الرائد الجديد. تتضمن القائمة أحدث جيل من محرك الاهتزاز ومكبرات صوت ستيريو ومقبس 3.5 ملم. بالإضافة إلى منفذ الأشعة تحت الحمراء و NFC والتقريب الممتاز بالنسبة للكاميرا والشحن السريع والبطارية الكبيرة.


نتوقع أن يتم تقديم الهاتف الجديد خلال الشهر الجاري أغسطس 2020.


ومن خلال منصة AnTuTu، ظهر هاتف شاومي M2007J1SC الذي لم يتم إطلاقة بعد. نتائج الهاتف على انتوتو كانت عالية جدًا، ومن المرجح أن يكون هو الهاتف الرائد القادم شاومي Mi 10 Pro Plus.




ومن المثير للاهتمام، وفقًا لنتائج اختبار AnTuTu، فإن الهاتف سيأتي بمعالج سناب دراجون 865، وليس بالإصدار الجديد سناب دراجون 865+.


اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار