شركة Visionox الصينية تنجح في تطوير كاميرا تحت الشاشة وتستعد لبدء الإنتاج

قيم هذا المقال :

تُعتبر شركة Visionox  أو فيجنوكس الصينية واحدة من أكبر الشركات المصنعة لـشاشات OLED في الصين، حيث توفر شاشتها لعلامات معروفة مثل شاومي المستخدمة في هواتف Mi 10 و Mi Note 10، اليوم كشفت وسائل الإعلام الصينية أن الشركة مستعدة لبدء الإنتاج الضخم للشاشات بكاميرات تحت الشاشة.


التكنولوجيا ليست جديدة في حد ذاتها حيث عرضت شركة أوبو بالفعل طريقتها في مواجهة المشكلة مع الحواف والشقوق والثقوب خلال مؤتمر MWC Shanghai 2019 في ذلك الوقت وقالت أوبو حينها أنها تُواجه عقبة وهي السطوع واختلاف اللون بسبب الانعراج عن الزجاج الواقي.


تزعم Visionox أن هذا يمكن إصلاحه بمواد غشاء عضوية وغير عضوية مختلفة تسمح بشفافية أعلى وتدعي الشركة أن لديها خوارزمية تعمل على إصلاح السطوع والتدرج اللوني ومشكلات زاوية العرض وإزالة التوهج الذي شوهد في النموذج الأولي لأوبو الذي تم عرضه مرة أخرى في عام 2019.

هناك أيضًا تحسين لترتيب البكسل حول عدسة الكاميرا يسمح لمستشعر الكاميرا "بالنظر من خلال" الشاشة ولكن هذا قد يؤدي إلى تقليل جودة الصور.

نتوقع أن نرى بعض الهواتف التجريبية بحلول نهاية العام وربما يتم إطلاق أول هاتف بهذه الشاشة في الربع الأول من عام 2021 إما في معرض CES في لاس فيجاس أو في المؤتمر العالمي للجولات 2021 MWC في برشلونة.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار