شركات الاتصالات في فنلندا تعلق مبيعات شاومي في البلاد

قيم هذا المقال :
(10 الأصوات)

كشف تقرير صادر عن Suomimobiili أن شركة Xiaomi قد تواجه مشاكل في بيع أجهزتها في فنلندا، وذلك بعد أن علقت أكبر ثلاث شركات إتصلات في البلاد وهي Telia وDNA وElisa، مبيعات الشركة الصينية ردًا على وجود العلامة التجارية في روسيا بعد بداية الحرب في أوكرانيا العام الماضي.

من ناحية أخرى، ذكر الوكيلان Gigantti وVerkkokauppa أنه نظرًا لأن الاتحاد الأوروبي لم يحظر شركة Xiaomi، فسوف يستمران في بيع المنتجات حتى إشعار آخر.

تم إعلان شركة Xiaomi باعتبارها "الراعي الدولي للحرب" من قبل الوكالة الوطنية لمنع الفساد في أوكرانيا في وقت سابق من هذا العام، وذلك بسبب وجودها النشط في روسيا، أدى عدم الرضا عن عمليات شركة Xiaomi في الجارة الفنلندية من الشرق إلى قيام Telia بالتخلي عن التعاون مع الشركة الصينية وعدم بيع أجهزتها، وسيتم بيع فقط تلك الموجودة في المخزون.

لم تعد متاجر DNA تعرض هواتف Xiaomi بعد الآن، وأكدت شركة الاتصالات موقفها ضد العلامة التجارية، حيث صرح المدير التنفيذي لشركة DNA، سامي أفيكو، لـ Suomimobiili أن الشركة غير راضية عن تعامل Xiaomi مع الوضع في روسيا، وأن الخطط لا تهدف إلى تجديد المخزون بمجرد بيع الأجهزة الحالية.

قال Olli-Pekka Nokkonen، مدير أعمال الأجهزة الاستهلاكية في شركة Elisa، إن شركته اتبعت نهجًا أكثر اعتدالًا وستعمل على تضييق نطاق أجهزة Xiaomi.

كان الوكيل Veikon Kone أول من أوقف مبيعات هواتف Xiaomi في الصيف ولكنه تراجع عن قراره لاحقًا بعد أن رفضت المنافسة أن تحذو حذوه، ومع ذلك فالوكيل لا نية له في إضافة نماذج جديدة إلى متاجره، من جهتها قرر ممثلو Xiaomi التزام الصمت بشأن هذه المسألة.

كانت لدى الدولة الشمالية مشاعر معادية لروسيا لأكثر من قرن من الزمان، وكانت حتى على الطرف المتلقي لغزو عام 1939، على غرار الغزو الذي حدث في أوكرانيا في 24 فبراير 2022، وفقًا لاستطلاع للرأي أجري العام الماضي، فإن ثلاثة أرباع (أي 76%) من السكان الفنلنديين لديهم وجهة نظر سلبية تجاه روسيا، وأكثر من 90% يعتقدون أن روسيا تشكل تهديدًا للسلام العالمي.

 

قد يهمك

 

معرض MIUI يحصل خيار المزامنة مع OneDrive

مي أو إس – miOS: نظام جديد تعمل عليه شاومي

هذه هواتف Xiaomi وRedmi وPOCO المؤهلة لتحديث MIUI 15

رسميًا: سيحصل الهاتفان Xiaomi 13T و13T Pro على أربعة تحديثات لنظام Android، وخمس سنوات من تحديثات الأمان

3 هواتف من شاومي ستحصل على إصدار خاص من تحديث MIUI 15

مقالات ذات صلة جميع الأخبار