شركة SEGA تخطط للاستحواذ على Rovio Entertainment مقابل مليار دولار

قيم هذا المقال :

يقال إن SEGA، شركة ألعاب الفيديو الشهيرة، في المراحل الأخيرة من الاستحواذ على Rovio Entertainment، الشركة التي تقف وراء لعبة Angry Birds الشهير على نطاق واسع، وفقًا للمصادر من المتوقع أن يتم الانتهاء من صفقة الاستحواذ في الأسبوع المقبل، مع دفع SEGA مبلغ ضخم قدره مليار دولار لشركة Rovio وجميع ممتلكاتها الفكرية.

صعدت روفيو إلى الشهرة في أواخر العقد الأول من القرن الحادي والعشرين وأوائل العقد الأول من القرن الحادي والعشرين، وذلك بفضل الشعبية الهائلة للعبتها الرئيسية Angry Birds، التي أصبحت ظاهرة عالمية وأنتجت العديد من التكميلات والعروض الفرعية، ومع ذلك في الآونة الأخيرة، لم تكن العلامة التجارية للشركة قوية كما كانت من قبل، ويمكن أن يساعد هذا الاستحواذ من قبل SEGA في بث حياة جديدة فيها.

يُنظر إلى خطوة SEGA للاستحواذ على Rovio على أنها محاولة لتعزيز وجودها في قطاع الألعاب المحمولة، وبهذا الإستحواذ تفوقت بسرعة على منافسيها، حيث فاق عرض الشركة الأخير بقيمة مليار دولار لشركة Rovio شركة الاحتلال الإسرائيلي Playtika، التي عرضت 800 مليون دولار في وقت سابق من هذا العام، من المتوقع أن تساعد هذه الخطوة SEGA في تعزيز عروض ألعاب الهاتف المحمول الخاصة بها، ويبقى أن نرى ما هي الخطط التي تمتلكها الشركة في المتجر لشخصيات Angry Birds الشهيرة.

لطالما كانت SEGA لاعبًا بارزًا في صناعة ألعاب الفيديو، بفضل ألعابها الشهيرة مثل Yakuza وSonic، بالإضافة إلى ذلك يقال إن الشركة تعمل على لعبة Sonic جديدة تتميز برسوميات مذهلة وعناصر متعددة اللاعبين.

بشكل عام يُعد استحواذ SEGA على Rovio تطورًا مهمًا في صناعة ألعاب الفيديو، وسيكون من المثير للاهتمام أن نرى كيف تتعاون الشركتان وتبتكران في المستقبل، ولي توقع شخصي أن نرى الشركتين تدمجان عالميْ سونيك والطيور الغاضبة، من يدري؟

تسلط هذه الخطوة الضوء أيضًا على الأهمية المتزايدة للألعاب المحمولة في صناعة الألعاب وتؤكد على حاجة الشركات للتكيف والتطور باستمرار للبقاء في الطليعة.

 

 

 

اقرأ أيضًا

مقالات ذات صلة جميع الأخبار