ون بلس تكشف رسميًا عن واجهة OxygenOS 14 المبنية على Android 14: إليك جديد التحديث بالتفصيل

قيم هذا المقال :
(40 الأصوات)

بعد إطلاق عدد قليل من إصدارات Android 14 التجريبية لبعض أجهزتها، أطلقت OnePlus الآن رسميًا واجهة OxygenOS 14 الخاصة بها المبنية على أندرويد 14، مما يمنحنا فكرة واضحة عما يمكن أن نتوقعه من واجهة ون بلس الجديدة.

 

 

محرك ترينيتي Trinity Engine

مع OxygenOS 14، قدمت OnePlus نظام التحسين الخاص بها والذي يسمى Trinity Engine، حيث تركز هذه الأداة على جعل الهاتف أسرع وأكثر سلاسة وأكثر كفاءة في استخدام الموارد، حيث تعمل هذه الأداة على:

 

 

  • تنشيط المعالج

يساعد تنشيط معالج الهاتف على إدارة طاقته بحكمة، حيث يكتشف متى يحتاج الهاتف إلى المزيد من الطاقة لأداء المهام ومتى يمكنه توفير الطاقة لجعل البطارية تدوم لفترة أطول.

  • تنشيط الرام

تم تقديم تنشيط الرام لأول مرة مع هاتف OnePlus 11 مع OxygenOS 13، وأصبحت هذه الميزة أفضل في OxygenOS 14، حيث تضمن تشغيل التطبيقات بسلاسة ويمكن أن تظل مفتوحة في الخلفية لفترة طويلة، حتى يتمكن المستخدم من التبديل بينها بسرعة.

  • تنشيط ذاكرة التخزين

تمنع ميزة ROM Vitalization أو تنشيط ذاكرة الرام الهاتف من التباطؤ، حتى لو كنت تستخدمه لفترة طويلة، حيث تستخدم هذه الميزة حيلًا ذكية مثل خوارزميات الضغط الفعالة وإلغاء تجزئة الملفات وتسريع الذاكرة للحفاظ على تشغيل الأشياء بسرعة.

الألعاب الآن أفضل مع OxygenOS 14

إذا كنت من محبي الألعاب، فسوف تحب واجهة OxygenOS 14، لأن هذا التحديث يعمل على تحسين تجربة الألعاب المحمولة بشكل كبير من خلال ثلاث ميزات رئيسية:

  • HyperRendering

خاصية HyperRendering عبارة عن خوارزمية متقدمة لتحسين الرسوميات تم تطويرها داخليًا، وهدفها الرئيسي هو تحسين جودة الرسوميات في ألعاب الهواتف المحمولة، مما ينتج عن هذا التحسين تجربة لعب أكثر تفاعلاً، مع رسومات أكثر وضوحًا وتفصيلًا.

  • HyperTouch

يركز HyperTouch على تحسين كيفية تفاعل المستخدم مع هاتفه أثناء اللعب، حيث يتأكد من أن مدخلات اللمس على الشاشة سلسة ودقيقة ومستقرة، وهذا يعني أنه سيكون لدى المستخدم المزيد من التحكم والدقة في الألعاب.

  • HyperBoost

يتجلى HyperBoost في كونه أشبه بالمساعد الذكي للألعاب، حيث يساعد الهاتف على توفير الطاقة مع التأكد من تشغيل الألعاب بسلاسة، لذلك يمكن الحصول على تجربة لعب رائعة دون أن يصبح الهاتف ساخنًا للغاية أو نفاد البطارية بسرعة كبيرة.

التركيز على الخصوصية والأمن

في واجهة OxygenOS 14 ركزت OnePlus بشدة على الأمان، وعززت العديد من ميزاتها الموجهة نحو الخصوصية والأمان.

 

 

 

  • Device Security Engine 3.0

تستخدم هذه الميزة بيئة التنفيذ الموثوقة (TEE) لتعزيز أمان الجهاز ومنع الهجمات الضارة التي تحاول مهاجمة الجهاز.

  • Strong Box4

لتحسين أمان البيانات، يعمل Strong Box4 المجهز بشريحة أمان eSE (عنصر آمن مضمن)، على حماية كلمات المرور والبيانات الحساسة من الوصول غير المصرح به.

  • Auto Pixelate 2.0

عند مشاركة لقطات الشاشة، تحجب هذه الميزة تلقائيًا المعلومات الحساسة، مما يضمن الخصوصية.

تصميم أكوامورفيك 2.0

حصل تصميم Aquamorphic أيضًا على تحديث يتضمن تفاعلات جديدة وأنيميشن وموسيقى وتغييرات ديناميكية في الألوان، مما يجعل تجربة المستخدم أكثر متعة وجاذبية.

 

 

  • Fluid Cloud Notifications

الميزة البارزة في Aquamorphic Design 2.0 هي Fluid Cloud، فهي تُقدم إشعارات في فقاعات وكبسولات ولوحات تتدفق بشكل طبيعي، والتي يمكن تخصيصها لعرض الخدمات في الوقت الفعلي بشكل ملائم، وتقوم بمزامنة الإشعارات عبر عدة أجهزة.

 

 

  • نظام الألوان الديناميكي

تم ضبط نظام الألوان في. تحديث OxygenOS 14 بناءً على عوامل مثل الوقت من اليوم وحالة الهاتف، على سبيل المثال، يتغير وقت شحن هاتفك أو أثناء ممارسة التمارين الرياضية.، وكذا تغير لون خلفية شاشة القفل طوال اليوم.

  • تجربة صوتية متجددة

يقدم تحديث OxygenOS 14 تسع مجموعات من نغمات الرنين ذات سمات Aquamorphic، وأحد عشر تصميمًا صوتيًا جديدًا لواجهة المستخدم. 

  • الشاشة الدائمة الصديقة للبيئة Eco-Friendly Go Green AOD

 

 

سمة Go Green AOD في الشاشة الدائمة أو Always-On Display تعكس عدد خطوات المستخدم اليومية، وتوضح كيف يمكن لزيادة عدد هذه الخطوات تقليل انبعاثات ثاني أكسيد الكربون (CO2)، حيث تشجع على اتخاذ خيارات صديقة للبيئة ونمط حياة أكثر صحة.

ميزات ذكية جديدة

  • قفل الملف

باستخدام File Dock، يمكن جمع البيانات وتحليلها ومشاركتها بإيماءات بسيطة، بالإضافة إلى ذلك، يمكن نقل المحتوى بين الأجهزة المختلفة، مثل الهاتف أو اللوحي، عن طريق سحبه وإفلاته.

  • Notes 2.0

 

 

قدمت واجهة OxygenOS 14 تحسينات على ميزة الملاحظات لجعلها أكثر تجديدًا وسهولة في الاستخدام، حيث يمكن الآن تعديل وتنظيم الملاحظات بسهولة أكبر، كما يمكن تغيير شكل الملاحظات عن طريق إضافة ألوان وتسطير ولمسات تنسيق أخرى، بالإضافة إلى ذلك، يمكن إنشاء قوالب مع أنماط وأحجام نص مختلفة.

  • القص الذكي Smart Cutout

 

 

مشابهةً لأداة Magic Eraser من Google، قدمت OnePlus ميزة القص الذكي والتي يمكنها التعرف على ما يصل إلى ثلاثة أشخاص في صورة أو فيديو وقصهم بدقة، للقيام بذلك، كل ما عليك فعله هو الضغط مطولًا على الشخص المراد قصه، يمكن للميزة اختيار الشخص بدقة حتى إذا كانت الخلفية معقدة أو تحتوي على ألوان مشابهة للشخص، أو إذا كان هناك العديد من الأشخاص في الصورة.

سيكون الهاتف الرائد OnePlus 11 هو أول هاتفٍ من الشركة يتلقى الإصدار المستقر الرسمي من تحديث OxygenOS 14، ويمكن للمستخدمين توقع وصول التحديث في وقت ما في منتصف نوفمبر تقريبًا، إذا كنت متشوقًا لاختبار نظام التشغيل الجديد قبل الإصدارات المستقرة، فيمكنك المشاركة في مرحلة الاختبار التجريبي.

 

طالع أيضًا

 

مجموعة من هواتف ون بلس تتلقى تحديث OxygenOS 13.1، تعرّف على الهواتف المؤهلة وميزات التحديث

تحديث OxygenOS 13.1 يصل رسميًا لهاتف OnePlus Nord N20 SE مع بعض الإصلاحات والتحسينات الرئيسية

تحديث OxygenOS 13.1 يصل رسميًا لهاتف OnePlus 11R مع إصلاح لتطبيق الصور

ون بلس تكشف عن خارطة طريق وصول تحديث OxygenOS 14 Beta

تحديث OxygenOS 13.1.0.601 يصل رسميًا لهاتف OnePlus Nord N30

مقالات ذات صلة جميع الأخبار