مايكروسوفت أقرب من الاستحواذ على Activision بعد فوزها بأمر قضائي

قيم هذا المقال :
(4 الأصوات)

سمح قاضي المقاطعة لشركة Microsoft بالحصول على Activision، ورفض طلب الإنذار الأولي المقدم من FTC (لجنة التجارة الفيدرالية)، حيث قال القاضي كورلي من المحكمة الجزئية للمنطقة الشمالية من كاليفورنيا إنهم راضون عن وعد Microsoft بإبقاء Call of Duty متاحًا على منصات أخرى، بما في ذلك Sony وNintendo Switch.

 

 

وقال بيان المسؤول القانوني إن المحكمة لم تجد لجنة التجارة الفيدرالية في إظهار احتمالية أن يسود على ادعائها بأن الاندماج سيقلل من المنافسة، يعني هذا أساسًا أنه لا يُسمح للجنة التجارة بوقف تنفيذ الصفقة، على الرغم من أنه يمكن استئناف القرار، شريطة تقديم المستندات نهاية يوم الجمعة الماضي.

أخذ القاضي كورلي في الاعتبار صفقة التكافؤ لمدة 10 سنوات التي توشك مايكروسوفت وسوني على توقيعها مع Call of Duty، بالإضافة إلى اتفاقية مماثلة مع Nintendo، حيث ستقدم الشركة الأمريكية أيضًا عناوين Activision إلى "العديد من خدمات الألعاب السحابية"، والتي لن تضر بالمنافسة في صناعة الألعاب.

وقد تلقت الصفقة البالغة قيمتها 68.7 مليار دولار (95.00 دولارًا للسهم) الموافقة المسبقة من الاتحاد الأوروبي، ولا تزال في معركة قانونية مع هيئة السوق والمسابقات (CMA) في المملكة المتحدة، لكن التقارير تشير إلى أن كلا الجانبين قررا إيقاف القضية للتفاوض بشأن مخاوف الألعاب السحابية من المنظم البريطاني.

 

 

أشاد كل من براد سميث، نائب مدير والمدير التنفيذي للشؤون القانونية في Microsoft وبوبي كوتيك، المدير التنفيذي لشركة Activision Blizzard بقرار المحكمة السريع في بيانات صحفية منفصلة، وقال كلاهما إن الصفقة ستفتح المنافسة في الألعاب السحابية بدلاً من خنقها، ويجب أن يفيد أيضًا المستهلكين والعاملين، حيث لا يتم التخطيط لتسريح العمال بعد انتهاء الدمج.

 

 

ذات صلة

 

مقالات ذات صلة جميع الأخبار