أول رقاقة لشركة جوجل ستقدم معالج رسومي من AMD

قيم هذا المقال :

وفقًا للتسريبات الأحيرة، فإن Google Pixel 6 و Pixel 6 Pro سيكونوا من أوائل الهواتف الذكية للشركة التي تعمل برقاقة معالج من تصميمها الخاص، حيث تحمل الاسم الرمزي Whitechapel. تم العثور على إشارة لهذه الرقاقة في كود البرنامج الثابت لمشروع Android Open-Source. نعلم أيضًا أن جوجل تقوم بإنشاء الشريحة بالتعاون مع سامسونج.




استنادًا إلى من هو شريك جوجل في عملية إنشاء الرقاقة الجديدة ؛ لم يكن من الصعب تخمين أنهم سيأخذون نوعًا من رقاقة إكسينوس كأساس وتكييفه مع متطلبات جوجل. حيث سيتم التركيز بشكل خاص على الخوارزميات والذكاء الاصطناعي وآليات معالجة الصور.


هناك احتمال أن يتم نحت شيء آخر على أساس المعالج الجديد إكسينوس 2200. التسريبات الأخيرة تقول أن الرقاقة الجديدة من جوجل ستقدم معالج رسومي من AMD. حيث أن سامسونج و AMD لا تخفيان حقيقة أنهما يعملان على إنشاء معالج محمول رائد مع رسومات قوية.


وفقًا للمعلومات الأولية، سيتفوق معالج إكسينوس 2200 على سناب دراجون 895 و Apple A15 Bionic من حيث أداء الرسومات. أما من حيث قوة المعالجة، ستتفوق رقاقة معالج ابل الجديدة على جميع المنافسين.


من خلال رقاقتها الخاصة بها، سيكون لدى شركة جوجل سيطرة أكبر على كيفية عمل سلسلة Pixel 6 مع السوفت وير الخاص بها، وبالتالي من المحتمل أن تمنح الشركة تجربة اندرويد أفضل من أي وقت مضى.

مقالات ذات صلة جميع الأخبار